لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات الهيئات الجماهيرية

صوت العمال يلتقي وفد حزب الشعوب الديمقراطي التركي

التقت الحملة الوطنية للدفاع عن عمال الأردن (صوت العمال) والنقابات العمالية المستقلة، في مقر حزب الوحدة الشعبية، مع وفد برلماني من حزب الشعوب الديمقراطي التركي.


حيث تبادلت مع الوفد التركي، واقع الطبقة العاملة في الأردن وتركيا والمعيقات التي يواجهها العمال في البلدين وتحديدا موضوع البطالة والفقر وتراجع الحريات العامة والديمقراطية، وبالتالي قطع الطريق من السلطات في البلدين، عن مبدأ اساسي وهو حرية التنظيم النقابي العمالي.

كما ناقش الاجتماع المشترك، دور العولمة وانعكاسها على العمال في العالم بشكل عام والتراجع الذي تقوم به العديد من الدول عن الحمايات الاجتماعية وتحديدا خلال فترة الجائحة.
وقدم وفد حزب الشعوب التركي قراءة عن معاناة حزبهم نتيجة التفرد في السلطة وقدموا تعريف عن حزبهم والدور الذي يلعبه داخل البرلمان.
من جانبنا تناولنا في مداخلاتنا واقع النقابات العمالية ودور النقابات العمالية المستقلة ودور حملة صوت العمال في العمل على خلق حالة وعي في صفوف العمال من النهوض بالحركة العمالية، لأن العمال أينما كانوا فهم ضحية الاضطهاد الطبقي والتهميش الذي يمارس وان اختلف من بلد لبلد آخر، لكن الفترة الأخيرة وتحديدا في ظل الجائحة كان هناك تراجع ملحوظ من قبل الحكومات باتجاه توفير مظلة للحمايات الاجتماعية.

تم الاتفاق مع حزب الشعوب الديمقراطي، على فتح آفاق من التعاون المشترك وتحديدا فيما يتعلق بالجوانب النقابية والعمالية لاسيما وأن هناك تقارب في السياسات الاقتصادية الناتجة عن تغول رأس المال على العمال.

المصدر
الحملة الوطنية للدفاع عن عمال الأردن - صوت العمال
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى