لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات الهيئات الجماهيرية

شبيبة الوحدة تقيم ندوة بعنوان “منظمات التمويل الأجنبي بين التمويل والتضليل”

أقامت شبيبة الحزب في جنوب عمان ندوة بعنوان “منظمات التمويل الأجنبي بين التمويل والتضليل” ناقشت فيها واقع منظمات التمويل الأجنبي في المنطقة وتاريخها و آثارها قدمها الرفاق محمد الفقيه وابراهيم قاسم بحضور شبابي مميز.

قدم الرفاق رؤية نقدية لهذه المنظمات وشرحوا دورها الاستعماري الذي تلعبه في خدمة نظام الاستغلال الرأس مالي، فهي من جانب تقسم الحقوق والحريات بشكل فئوي يخدم استمرار الهيمنة الغربية، ومن جانب تخلق مجالاً مشوّهاً للنشاط السياسي مقابل و مضاد للنشاط السياسي الحيوي المنتج والوطني.

قدم الرفاق تمهيداً حول ارتباط منظمات التمويل بمنظومة الهيمنة الغربية، فكونها تسعى لتعزيز او تمكين حريات فئات المجتمع المختلفة، فهي تسعى لذلك ضمن سياق لا يخدم مصالح الشعوب في سيادة أوطانها وتحررها، لا بل ان هذه المنظمات تسعى لتكريس مفاهيم الحريات ضمن سياق يخدم التطبيع مع العدو الصهيوني، فالقضايا التي هي أمن وطني (غذائي او مائي او طاقي او ثقافي) تُعكَس في أروقة هذه المنظمات كتحديات حلها الوحيد هو التطبيع مع العدو الصهيوني.

تناول الرفاق في الندوة دور القوى الشبابية التقدمية في مجابهة هذه المنظمات بتعزيز الفكر المقاوِم وتكريسه كحالة اجتماعية وثقافية وسياسية.

كما تم الحديث عن حرب اللغة التي تقوم بها هذه المنظمات بتحويل المناضل الى ناشط وتفتيت القضايا الى تحديات وتكريس مفاهيم الحريات الفردية على حساب حريات التنظيم والحقوق الجماعية، فيما أننا في المشرق نمتلك ثقافة وحضارة ثرية بمفاهيم وقيم حضارية وتقدمية ساندة للنهضة الإنسانية في بلادنا.

ووجه الرفاق باسمهم واسم الحضور التحية للمقاومة في غزة ولصمود الشعب الفلسطيني العظيم في غزة والضفة وكذلك تم توجيه التحية للمقاومة في اليمن ولبنان العراق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى