لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

فلسطين : إعادة اعتقال 4 من أسرى ” نفق الحرية ” ودعوات شعبية لإضراب شامل

صباح اليوم السبت، قامت قوات الاحتلال باعتقال أسيرين آخرين من الأسرى المطاردين الذين حرّروا أنفسهم من سجن “جلبوع” أبطال عملية ” نفق الحرية ” الاثنين الماضي.

وكانت قوات خاصة اعتقلت الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في موقف للسيارات قرب جبل الطور القريب من مرج ابن عامر شمال فلسطين المحتلة.

ويرتفع بذلك عدد الأسرى المعاد اعتقالهم إلى أربعة من أصل 6 استطاعوا تحرير أنفسهم من سجن “جلبوع” قبل عدّة أيّام، حيث يأتي ذلك بعد ساعات من إعادة اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود العارضة في مدينة الناصرة بالداخل المُحتل.

وتواصل قوات الاحتلال البحث عن أسيرين آخرين هما مناضل انفيعات وأيهم كممجي اللذين كانا ضمن مجموعة الأسرى التي تحررت عبر نفق من سجن “جلبوع” فجر يوم الاثنين الماضي.

6 أسرى فلسطينيين أبطال عملية نفق الحرية
6 أسرى فلسطينيين أبطال عملية نفق الحرية

مجموعات شبابية شعبية تدعو لإضراب شامل غضباً على إعادة اعتقال الأسرى المحررين من سجن جبلوع أبطال نفق الحرية

دعت مجموعات شبابية شعبية، صباح اليوم السبت، إلى إضراب شامل يعم البلاد، غضبًا على إعادة اعتقال الأسرى المحررين زكريا الزبيدي، ومحمد قاسم العارضة، ومحمود العارضة ويعقوب قادري.

وجاء في بيان لمجموعة عرابة الخير للإضراب التجاري، أنه “غضباً من الاحتلال وعملائه، ومحبة لأسرانا الأبطال وأيقونات الحرية، وعلى وقع إعادة اعتقال أبطالنا وتحدياً للاحتلال، ندعوكم للإضراب التجاري وإغلاق المحلات التجارية”.

وأضافت، “استمراراً لانتفاضة الحرية التي فجرها الأسير محمود العارضة ورفاقه الآخرون، ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في مسيرات حاشدة تتوجه إلى منازل الأسرى المعتقلين في عرابة ومخيم جنين و بئر الباشا”.

كما ودعا، الأسير المحرر خضر عدنان لإضراب وطني فلسطيني شامل في الضفة وغزة و القدس والداخل غضباً في وجه الاحتلال ونصرة للأقصى، قائلاً، “لن تسقط الراية، لن تنحني منا العزائم ولن يكسر المحتل أسرانا”.

إقرأ أيضاً: 6 أسرى فلسطينيين يفرون من سجن “جلبوع” عبر نفق استمر حفره سنوات

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى