لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

أحزاب ومنظمات عربية تدين اقتحام الاحتلال لمؤسسات مدنية في رام الله

دانت أحزاب ومنظمات عربية، مساء اليوم السبت، هجوم قوات الاحتلال الصهيوني على مكاتب مجموعة منظمات مدنية فلسطينية برام الله صنفها سابقًا على أنها “منظمات داعمة للإرهاب” لعلاقتها بقوى وطنية مقاومة.

وأكدت، في بيان صحفي مشترك وصل لنداء الوطن نسخة عنه، أنّ هذه الخطوة التصعيدية تقيم الدليل مرة أخرى على الطبيعة الإرهابية لكيان الاحتلال الذي يصادر الأرض ويقمع الشعب ويضيق الخناق و يمنع المنظمات والجمعيات التي يشكلها الشعب الفلسطيني للدفاع عن كيانه وحقوقه وتطلعاته.

وأعربت عن تضامنها المبدئي وغير المشروط مع المنظمات المستهدفة بالقمع، داعيةً أحرار العالم وهيئاته الحقوقية التقدمية وقواه الحية المناهضة للاحتلال إلى تنظيم الفعاليات والأنشطة اللازمة لفضح الكيان الصهيوني والتشهير بسياساته القهرية.

واعتبرت أنّ تكالب العدو الصهيوني وتصعيده لكل اشكال الاضطهاد بإطلاق أيدي عصابات الاستيطان وافتكاك الأراضي والدوس على المقدسات واغتيال القادة والنشطاء، هي دليل قطعي على حجم الارتباك الذي يتخبط فيه أمام تصاعد مظاهر المقاومة الشعبية في كل أماكن التواجد.

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت، صباح الخميس الماضي 18 أغسطس/ آب الجاري، مقرات عدّة منظمات مدنية فلسطينية برام الله، وهي: مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، مركز بيسان للبحوث والإنماء، مؤسسة الحق لحقوق الإنسان، اتحاد لجان العمل الزراعي، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، لجان العمل الصحي.

الاحزاب والمنظمات الموقعة:

1-حزب النهج الديمقراطي العمالي -المغرب 

2-حزب العمال-تونس

3-حركة نستطيع-موريتانيا

4- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

5-حزب الشعب الديمقراطي الأردني 

6- الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

7-حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

8-الحزب الشيوعي اللبناني 

9-حزب الشعب الفلسطيني 

10-حزب التحالف الشعبي الإشتراكي – مصر

11-حزب القطب-تونس

12-الحزب الاشتراكي-تونس

13 -حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد -تونس

14-محمود الرشيدي-الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي الجزائر المجمد 

15-تجمع  المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان-الصحراء الغربية codesa

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى