لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات عامة

بالصور .. مسيرات ووقفات تضامنية تضامناً مع الشعب الفلسطيني

انتفض الشعب الأردني في كافة محافظات المملكة تضامناً مع الشعب العربي في فلسطين وصموده الأسطوري … وتالياً تغطية لعدد من الفعاليات التي شارك بها حزبنا حزب الوحدة الشعبية..

اعتصام لائتلاف “القومية واليسارية” أمام رئاسة الوزراء

نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية اعتصاماً أمام رئاسة الوزراء دعماً لصمود لشعب العربي في فلسطين وتأكيداً على خيار المقاومة، مطالبين بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني في عمان وطرد السفيرة الصهيونية وإلغاء معاهدة وادي عربة.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد على دعم الشعب الأردني لصمود ونضالات الشباب الفلسطيني.

وألقى الرفيق فرج الطميزي كلمة باسم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية طالب فيها بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني وإلغاء معاهدة وادي عربة.

مسيرة في اربد لدعم الشعب الفلسطيني

بدعوة من مجمع النقابات المهنية شارك حزب الوحدة الشعبية في المسيرة التي انطلقت من امام مسجد الهاشمي وانتهت امام ميدان الساعه .

حيث شارك المئات من اهالي اربد في المسيرة مرددين هتافات تندد بالتخاذل الرسمي العربي . ونددوا باتفاقية وادي عربه ، وحيوا نضال الشعب الفلسطيني والشهداء ، وطالبوا بفتح الحدود لقتال اليهود .

وفي نهاية المسيرة القى الرفيق ابراهيم العبسي مسؤول الحزب في اربد جاء فيها ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام للنهوض بالقضية الفلسطينية على برنامج منظمة التحرير الفلسطينية التي هي البيت الفلسطيني في مواجهة ومقارعة الاحتلال الاسرائيلي .

وأشار الى تخاذل الانظمة الرسمية العربية وجامعة الدول العربية تجاه مت يحدث لأهلنا في فلسطين وخاصة الضفة والقدس ، وطالب الحكومة الأردنية بالغاء اتفاقية الذل والعار وادي عربة واغلاق سفارة الكيان وطرد السفير الصهيوني .

وفي نهاية كلمته وجه التحية للمشاركين بالمسيرة ، وقام بتوجيه التحية لأرواح الشهداء ولكافة الأسرى في سجون الاحتلال .

وقفة تضامنية في الرمثا

بدعوة من حزب الوحدة الشعبية شاركت الفعاليات الوطنية والشبابية واهالي مدينة الرمثا في الوقفة التضامنية مع الأهل في فلسطين ودعمهم في انتفاضة القدس .

حيث وقف الجميع امام المسجد العمري وسط مدينة الرمثا منددين بالصمت العربي الرسمي ، ومطالبين بطرد سفير الكيان الصهيوني واغلاق سفارة الكيان .

ووجهوا التحية لانتفاضة السكاكين واهلها في الاراضي المحتلة وحيوا ارواح الشهداء والاسرى والمرابطات الحرائر في المسجد الاقصى .

وقد اشار الرفيق بسام الزعبي عضو قيادة الحزب في منطقة الشمال الى ان هذه الوقفة لن تكون الاخيرة وان اهالي مدينة الرمثا يقفون بالغالي والنفيس مع اخوانهم واهلهم في فلسطين .

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى