لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات عامة

حملة صوت العمال تقوم بزيارة لجمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي

قامت حملة صوت العمال بزيارة لجمعية متقاعدي الضمان الاجتماعي وتركز الحوار حول برنامج الجمعية والدور المناط بها في الدفاع عن متقاعدي مؤسسة الضمان الاجتماعي الذي وصل عددهم الى أكثر 305000 متقاعد، وٱليات تفعيل عملها اي الجمعية لتشكل المرجعية وبيت للخبرة ومدافع حقيقي عن المتقاعدين.

وتطرق الطرفان لقانون الضمان والتعديلات المستمرة على القانون لا سيما التعديلات الاخيرة التي اقرها مجلس النواب والبالغ عددها( 17)مادة، مؤكدين ان هناك تشوهات في القانون بالاضافة الى عدم الاستقرار التشريعي.

واكد الاجتماع على تعريف مشترك لمفهوم الضمان الاجتماعي، بانه امن وطني،وهذا يتطلب الضغط لان يتم العمل على تنسيب ممثلين لمتقاعدي الضمان ليكون ضمن مجلس ادارة الضمان الاجتماعي اسوة بباقي القطاعات الممثلة، لان اموال الضمان هي اموال فقراء الاردنيين، واكد المجتمعون على ان تقوم مؤسسة الضمان بزيادة على رواتب المتقاعدين ارتباطاً بالتضخم.

وجرى حديث مطول حول التامين الصحي للمتقاعدين غير المشمولين بالتامين حيث اكدت الجمعية بانها تعاقدت مع شركة  تامين من القطاع الخاص لهذا الموضوع.

وطالبت صوت العمال ادارة الجمعية بفتح باب العضوية حيث ان نسبة المنتسبين للجمعية وصل  الى(6500)حسب ارقام الجمعية،وهو رقم لا يستهان لكنه غير كاف،حيث انه لايمثل سوى مانسبته ( 2٪)من مجموع المتقاعدين،وهذا يتطلب ٱليات جديدة للاستقطاب وزيادة العضوية.

وتم الاتفاق في اللقاء على المزيد من التنسيق ودعوة لكل المعنيين بالدفاع عن العاملين والمتقاعدين بتوجيد جهودهم من اجل الدفاع عن العمال والمتقاعدين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى