لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الحزب

نعي قائد وطني وقومي كبير، ومقاوم فذ

ينعى الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية، ولجنته المركزية، وأعضائه وأصدقائه، ارتقاء القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري ورفاقه الأبطال، والذي جاء اغتيالهم الجبان بالتزامن مع استمرار العدوان الصهيوني الوحشي على غزة، ونؤكد بأن المقاومة مستمرة حتى تحقيق أهدافها.

ونزف إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية استشهاد القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، وقائد المقاومة في الضفة الغربية، ورجل الوحدة الوطنية، مع ثلة من إخوانه القادة في بيروت، الذين ارتقوا شهداء باستهداف غادر للاحتلال الصهيوني الإرهابي الذي يبحث عن صورة نصر واهمة.

لقد تميزت مسيرة الشهيد البطل العاروري، بالكفاح الصلب، والبحث عما يجمع الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة، ويعزز من وحدة وفعالية محور المقاومة.

بهذا الاغتيال الجبان، يتعانق الدم الفلسطيني مع الدم العربي في كل الساحات على مذبح الحرية والقضية العادلة، لتبقى شعلة المقاومة متقدة ضد العدو الإرهابي وداعميه.

ونؤكد بأن هذا الاستهداف الجبان على أرض بيروت العربية يشكل عدوانا على الأمة العربية والإسلامية، مما يتطلب موقفا رسميا وشعبيا حاسما يرتقي لمستوى الحدث في الرد والتصدي للصلف الصهيوني وجرائمه النكراء

ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية وجماهير شعبنا في كل مكان خاصة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى تصعيد النضال بكافة أشكاله وأدواته، والالتفاف حول خيار المقاومة، لتدفعي العدو الصهيوني ثمن هذه الجريمة الإرهابية، وكل الجرائم التي يقارفها بحق شعوبنا، وبكل ما أوتي من قوة وعنفوان على طريق الانتصار والتحرير

في الماضي لم يؤدي اغتيال القادة الكبار إلى كبح إرادة الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل من أجل الحرية والعودة، ونؤكد اليوم بأن استشهاد الشيخ صالح ورفاقه لن يكسر المقاومة ولن يضعفها بل على العكس تمامًا فهذه الجريمة الوحشية لن تزيد المقاومة والشعب إلا قوة وصلابة وثقة وتصميما على مواصلة النضال حتى النصر والتحرير، في غزة وكل فلسطين، وفي كل الساحات العربية.

نعزي أنفسنا وأسرة الشهيد وكتائب القسام والشعب الفلسطيني والعربي بهذا المصاب الجلل.. وندعو إلى استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أرضية برنامج وطني وقومي مقاوم.

المجد والخلود للشهيد صالح العاروري
ولشهداء المقاومة الفلسطينية والعربية الأبطال
النصر للمقاومة الفلسطينية الباسلة
الخزي والهزيمة للعدو الصهيوني وأوليائه وعملائه.

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

3/1/2024

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى