لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار دوليةأخبار فلسطينالأخبار

مندوب كوبا لدى الأمم المتحدة: “يجب علينا أن نوحد الصفوف لدعم شعب فلسطين الشّقيق في سعيه لتحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف”

دعا المندوب الكوبي الدائم لدى الأمم المتحدة بيدرو لويس بيدروسو، خلال اجتماع استثنائي لمكتب تنسيق “حركة عدم الانحياز”، إلى الوحدة داخل دول الحركة “للعمل بحزم في مواجهة العدوان الإسرائيلي” على الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال بيدروسو: “يجب علينا أن نوحد الصفوف مع فلسطين المحتلة، والأمر متروك لهذه الحركة لدعم هذا الشعب الشقيق في سعيه لتحقيق حقوقه غير القابلة للتصرف وتطلعاته المشروعة”.


وشدد الدبلوماسي الكوبي على أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى “دعم وعمل من المجتمع الدولي في مواجهة الهمجية الصهيونية ومواجهة المظلة التي توفرها الولايات المتحدة بدعمها للنظام الإسرائيلي للإفلات من العقاب على الجرائم التي يقترفها بحق الفلسطينيين”.


واستنكر بيدرسو تأخر مجلس الأمن في الدعوة إلى عقد اجتماع حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، قائلاً: “من العار أن مجلس الأمن المسؤول عن ضمان الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، قد استغرق أياماً لعقد اجتماع عام حول هذه المسألة التي تؤثر على منطقة الشرق الأوسط بأكملها”.

لمن لا يعرف كوبا دولة شقيقة لكن ليست عربية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى