لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

خيمة للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخمسة مواطنين أردنيين يعلنون اضراباً مفتوحاً عن الطعام

تستمر خيمة التضامن مع الأسرى في فعالياتها مساء اليوم، بسلسلة من النشاطات الداعمة للحركة الأسيرة في فلسطين.
وكان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني قد أطلق أول من أمس الثلاثاء خيمة اعتصام تضامنية في مقر الحزب تضامناً مع الأسير بلال كايد الذي أعلن منذ شهرين إضراباً مفتوحاً عن الطعام بعد قرار توقيفه “إدارياً” مباشرة بعد قضائه مدة محكوميته البالغة 14 ونصف عاماً، إضافة إلى الرفيق أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي بدأ هو وأكثر من 200 أسير فلسطيني إضراباً عن الطعام تضامناً مع الكايد.
كما أعلن عدد من الرفاق في حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني إضراباً مفتوحاً عن الطعام تضامناً مع الرفيق الكايد وزملائه. وانضم للإضراب المفتوح عن الطعام كل من الرفاق كامل الكيلانى , احمد ابو زلطة و صهيب نصر الله , فيصل استيتيه , بدران احمد .
وفي فعاليات اليوم الأول للخيمة التضامنية، ألقى الرفيق الدكتور موسي العزب عضو اللجنة المركزية للحزب كلمة ترحيبية باسم الحزب حيا فيها الرفاق المعتقلين والاسرى الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية , كما أكد على الدور الريادى للأسير بلال كايد والدور القيادى الحاسم للرفيق احمد سعدات .
وأكد أن انتفاضة الأسرى والمعتقلين خلقت مفاعيل إيجابية فلسطينيا وإمتدت إلى بعض فصائل حركة التحرر العربي قابلة للتأطير والتصعيد ، ولا شك بأنها قد وفرت منصة نضالية واعدة لتفعيل التضامن الأممي عند شرفاء العالم لدعم القضية الفلسطينية وإنتشالها من محاولات التصفية والنسيان.
ونوه الى أهمية الفعاليات التضامنية فى فلسطين وخارج فلسطين بما فيها الاضراب عن الطعام بأشكاله ودرجاته.
كما توجه ايضا بالنقد السلبي للسلطة الفلسطينية وتقاعس الفصائل الاساسية عن دعم الحركة الاسيرة فى هذه المرحلة النضالية بإعتبارها من اهم واجباتها .
وفى الختام وجه التحية للمناضلين الأسرى الرواد ،، رغم القيد يطرقون جدران الخزان . وكل الشعوب والقوى الشريفة فى العالم فى تضامنها ووقوفها مع اسرانا.
وألقت المناضلة الفلسطينية وداد عاروري كلمة لفتت فيها إلى أنها قامت بالتواصل مع لجان التضامن مع الشعب الفلسطيني بكل من فنزويلا والبرازيل الذين قاموا بحملات تضامن مع الأسرى المضربين، للتأكيد على استمرار تضامنهم مع الأسرى.
كما وجهت المناضلة وداد العاروري التحية للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وشددت على أهمية التضامن مع العمل النضالي داخل السجون، ووجهت التحية أيضاً لشبيبة حزب الوحدة الذين بدؤوا الإضراب التضامني مع أسرانا.
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
10 أب 2016

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى