لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار دولية

حزب الوحدة الشّعبية يُهنئ الرّفاق في الحزب الشّيوعي الكوبي بانتهاء أعمال مؤتمرهم الثّامن

الرفيق الدكتور سعيد ذياب الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني يهنئ باسم قيادة وكوادر وأعضاء الحزب الرفاق في الحزب الشيوعي الكوبي بمناسبة انتهاء أعمال مؤتمرهم الثامن بنجاح وانتخاب الرفيق ميغل دياز كانيل أميناً أول للحزب الشيوعي الكوبي بعد تنحي القائد التاريخي راؤول كاسترو عن أمانة الحزب في بداية أعمال المؤتمر، الذي اختتم جلساته يوم أمس الاثنين الموافق ١٩ نيسان ٢٠٢١.

وفيما يلي نص رسالة التهئنة :

ترويسة.png espanol

الرفيق العزيز ميغيل ماريو دياز كانيل بيرموديز
الأمين الأول للحزب الشيوعي الكوبي

أتوجه لكم نيابة عن المكتب السياسي واللجنة المركزية وجميع مناضلي حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، وباسمي شخصياً، بالتهنئة، بمناسبة انعقاد المؤتمر الثامن للحزب الشيوعي الكوبي المناضل والشقيق، وانتخابكم أميناً أول للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي وانتخاب المؤتمر للجنة المركزية للحزب.

لقد شكل انعقاد المؤتمر الثامن لحزبكم حدثًا حزبيًا مميزاً، حيث قام الجيل المؤسس والتاريخي للحزب الشيوعي الكوبي والثورة الكوبية بتسليم راية قيادة الحزب والدولة والثورة إلى جيل شاب من الكوبيين نشأوا وتشكل وعيهم واكتسبوا خبراتهم في خضم معارك وتحديات صعبة من أجل السيادة والاستقلال وبناء الاشتراكية وضمان العدالة الاجتماعية والممارسة الإبداعية والاستثنائية للأممية والتضامن مع الشعوب، في نموذج فريد وغير مسبوق في تاريخ البشرية.

لقد شكل هذا المؤتمر وما تمخض عنه من نتائج، انتصاراً مدوياً في وجه كل التهديدات والاعتداءات ومحاولات زعزعة الاستقرار التي يوجهها ويمولها الجار الإمبريالي في الشمال، مقدمين نموذجاً يحتذى من الحنكة والحكمة والصمود والكرامة لجميع ثوار وشعوب العالم.

نحن على يقين من أن هذا الجيل الجديد الذي تمثلونه سيشكل استمرارًا خلاقاً للانجازات المجيدة للثورة الكوبية وللإرث العملاق والخالد للرفاق فيدل وراؤول، وللجيل الذي قاد الشعب الكوبي نحو تحرره النهائي واستقلاله الناجز.

عاش المؤتمر الثامن للحزب الشيوعي الكوبي
عاش فيدل .. عاش راؤول
عاش التضامن بين الشعوب

عمان ، 19 أبريل 2021


د. سعيد ذياب
الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى