لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني يعقد مؤتمره الوطني العام الثامن وينهي أعماله بنجاح

اليوم 5 أيار 2023 وتحت شعار: ” نحو بناء جبهة وطنية عريضة على أساس برنامج إنقاذ وطني “

حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، يعقد مؤتمره الوطني العام الثامن، وينهي أعماله بنجاح ، وذلك بإقرار التقرير السياسي، والنظام الداخلي، وإنتخاب أعضاء اللجنة المركزية، ولجنة الرقابة الحزبية.


وقد أفتتح رئيس هيئة رئاسة المؤتمر، الدكتور سعيد ذياب، أعمال المؤتمر بكلمة، أكد في مقدمها، اننا في حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، نرث نضال الشهيد كايد المفلح العبيدات شهيد معركة سمخ في العام ١٩٢٠، والشهداء محمد الحنيطي، وفراس العجلوني، وموفق السلطي، وعمر المختار، ويوسف العظمة، وعبد القادر الجزائري، وأحمد عرابي، وجمال عبد الناصر، والرفيق الحكيم جورج حبش، والشهيد ابو علي مصطفى، وغسان كنفاني، وجيفارا غزة، وكل الشهداء الذين ارتقوا على درب النضال والمقاومة من اجل تحرر ونهضة ووحدة الامة العربية.


وأكد ان حزبنا يعقد مؤتمره توافقاً مع متطلبات قانون الأحزاب السياسية العام ٢٠٢٢ ، مع تمسكنا ان ذلك قد تم من منطلق رفض حزبنا لهذا القانون، الذي جاء ليضع مزيداً من العراقيل والقيود أمام العمل الحزبي، في الوقت الذي لا يقدم فيه ما يسهم في تطوير الحياة الحزبية.


وقد أكد على ان رؤية الحزب السياسية للمرحلة الراهنة والواردة في التقرير السياسي الذي سيقره المؤتمر ينطلق من تأكيده ومصادقته على البرنامج السياسي الذي أجازه المؤتمر الاول للحزب، الذي عقد عام ١٩٩١، وما اقرته مؤتمرات الحزب المتتالية من وثائق وتقارير وما صدر عنها من قرارات.


كما تطرق لمستجدات الوضع المحلي والعربي والدولي وما يجري من مقاومة باسلة على ارض فلسطين، وبعد الانتهاء من كلمته استكملت بنود اعمال المؤتمر حسب جدول أعماله المقر. واختتم المؤتمر بانتخاب اللجنة المركزية ولجنة الرقابة الحزبية وكلمة ختامية لرئيس هيئة رئاسة المؤتمر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى