لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
الأخبارآخر الأخبار

حصار سفارة الكيان من شعبك يا عمان.. تعميق الفجوة بين الموقف الشعبي والمقاربات الرسمية الخشنة

استمراراً للفعاليات الداعمة لصمود أهلنا في غزة ومقاومتهم الباسلة استمرت الفعاليات الشعبية والحزبية على مساحة الوطن.

وبدعوى من الملتقى الشبابي لدعم المقاومة والملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن؛ (حيث يشارك الحزب وشبيبته بكليهما)، رابط المتظاهرون منذ منتصف شهر رمضان في المنطقة المحيطة لسفارة الكيان الصهيوني، مطالبين بالغاء الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني، و دعم صمود شعبنا في غزه.

كما دعى الملتقى الوطني في اربد ظهر يوم الجمعة الى مسيرة جماهيرية دعما للمقاومة ورفضا للجسر البري والمطالبة بإغلاق سفارة الكيان، ودعم وإسناد صمود ومقاومة أهلنا في القطاع..

وفي سياق متصل، وإحياء يوم الأرض؛ أقام تجمع أردنيات لأجل فلسطين (والذي تشارك به رابطة المرأة الأردنية) وقفة أمام مجمع النقابات المهنية عصر يوم السبت لدعم الشعب الفلسطيني ومطالبة المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني في غزه من الابادة الجماعية، كما هتفت المشاركات ضد الاعتقالات التعسفية التي تطال أبناءنا في الأردن.

نفذت الفعاليات الشعبية والحزبية في مخيم الوحدات وقفة بعد صلاة ظهر يوم الجمعه من أمام مسجد المدارس دعما واسنادا للمقاومة في غزه.

يوم الأرض الفلسطيني

لإحياء هذه المناسبة، نظمت القوى الحزبية والنقابية والشعبية في محافظة الكرك وقفة مسائية بالمناسبة في  ضاحية المرج حيث صدحت فيها حناجر المعتصمين بالهتافات التي تحيي صمود أبناء غزة وبطولات المقاومة، واستنكر المتحدثون في الوقفة التصريحات التي اطلقتها بعض الشخصيات التي تشغل مناصب رسمية وغيرهم من أشخاص وإعلاميين ممن يحاولون تشويه الحراك الوطني الداعم للمقاومة و تصويره بطريقة مقلوبه وكأنه موجه ضد الدولة الاردنية، في حين أن الحقيقة والواقع يقول بأن هذا الحراك يدعم الدولة الأردنية في مواجهة المطامع الصهيونية ويتوافق مع الموقف الرسمي كما عبر عنه وزير الخارجية وغيره من المسؤولين والوزراء السياديين في أكثر من موضع منذ بداية معركة طوفان الأقصى.

في المخيمات الفلسطينية في الأردن

وفي ترتيب واستمرار للفعاليات الشعبية والحزبية تم الدعوة الى مسيرات شعبية في مخيمات اللجوء بمناسبة يوم الأرض حيث خرجت تظاهرة حاشدة في مخيم البقعة دعما لشعبنا الصامد والمقاومة الباسلة.

وفي ذات التوقيت أيضا خرجت مسيرة  شعبية في مخيم الوحدات، كما قامت الفعاليات الشعبية والحزبية في مخيم النصر برسم جدارية وإشعال الشموع ورسم للأطفال بالمناسبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى