لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

منهم أحمد سعدات ونائل البرغوثي.. 50 أسيراً ينضمّون لمعركة إضراب الكرامة

أعلنت الحركة الأسيرة انضمام 50 أسيراً من مختلف الفصائل الفلسطينية للإضراب المفتوح عن الطعان في سجون الاحتلال الصهيونية، الذي يُواصله نحو 1800 أسير لليوم السابع عشر على التوالي.من جهتها أعلنت منظمة الجبهة في السجون انضمام الأمين العام أحمد سعدات والقائد عاهد أبو غُلمي وعدد آخر من قيادات الشعبية لمعركة إضراب الكرامة.

وبدورها طالبت القيادية في الجبهة الشعبية خالدة جرار في كلمةٍ لها خلال مؤتمر صحفي، عُقد في مدينة رام الله، بحراك تضامني أوسع مع إضراب الأسرى في السجون، داعيةً المستوى الرسمي لأن يرتقي بفعله وحِراكه لمستوى الحراك الشعبي، وأن ينتفض دفاعاً ونصرةً للأسرى. وأن يقترن هذا بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال وزير الأسرى السابق والقيادي بحركة حماس بالضفة المحتلة وصفي قبها، خلال كلمته في المؤتمر أنّ انضمام دفعة جديدة من الأسرى، وفي مقدّمتهم قيادات، يهدف لإحراج كل من تقاعس عن دعم الأسرى في معركتهم ضدّ السجان الصهيوني.

هذا وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أنّ من بين الأسرى الذين سينضمّون للإضراب، غداً الخميس، الأسير سعيد طوباسي، القيادي في كتائب شهداء الأقصى، إضافة للأسرى، وهم من قيادة حركة حماس بالسجون: نائل البرغوثي وحسن سلامة وعباس السيد.

ويتزامن المؤتمر برام الله، مع مؤتمر صحفي يثٌام في مدينة غزة حول إضراب الكرامة.

نقلاً عن بوابة الهدف

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى