لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

ثمانية أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري

يواصل ثمانية أسرى في معتقلات الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير حذيفة حلبية والمضرب عن الطعام منذ (55) يومًا، وانضم مُؤخرًا للإضراب الأسيران ناصر الجدع، وثائر حمدان، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

منذ (55) يومًا.. الأسير حذيفة حلبية (28 عامًا) من بلدة أبو ديس قضاء القدس ، وهو أسير سابق اُعتقل ثلاث مرات، ويعاني من عدة مشاكل صحية سابقة حيث تعرض وهو طفل لحروق بليغة، كما وأُصيب في مرحلة من عمرة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة بعد أن شفي منه، علمًا أنه متزوج وهو أب لطفلة، وآخر اعتقال له كان في تاريخ العاشر من يونيو/ حزيران 2018.

(42) يومًا.. الأسير أحمد غنام (42 عامًا) من مدينة دورا قضاء محافظة الخليل، معتقل منذ حزيران/ يونيو 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه تسع سنوات، وعانى سابقًا من إصابته بالسرطان الدم، وهو بحاجة إلى متابعة صحية بسبب ضعف المناعة لديه، علمًا أنه متزوج وله طفلين.

(38) يومًا.. الأسير سلطان خلوف (38 عامًا)، من بلدة برقين قضاء محافظة جنين، شرع بالإضراب عن الطعام بعد أن أعلنت سلطات الاحتلال نيتها عن تحويله إلى الاعتقال الإداري، الأسير خلوف اُعتقل في تاريخ، الثامن من تموز/ يوليو الجاري، وسبق ذلك أن قضى في معتقلات الاحتلال أكثر من أربعة أعوام، وهو يعاني من مشاكل في التنفس، ويقبع في زنازين معتقل “مجدو”.

(32) يومًا.. الأسير إسماعيل علي (30 عامًا) من بلدة أبو ديس قضاء القدس، معتقل منذ شهر شباط/ فبراير 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه سبع سنوات في معتقلات الاحتلال ويقبع في معتقل “النقب”.

(27) يومًا.. الأسير وجدي العواودة (20 عامًا) من بلدة دورا قضاء الخليل، معتقل منذ شهر نيسان/ أبريل 2018، وهو أسير إداري ويعاني من مشاكل صحية بحاجة إلى علاج، حيث تماطل إدارة المعتقلات في تقديم العلاج اللازم له، وهو مضرب ضد مماطلة علاجه ورفضاً لاعتقاله الإداري.

(25) يومًا.. الأسير طارق قعدان (46 عامًا) من محافظة جنين، هو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (11) عامًا ما بين أحكام واعتقال إداري، وكان آخر اعتقال له في تاريخ 23 شباط/ فبراير 2019، وقد صدر بحقه حكمًا بالسّجن الفعلي مدة شهرين وبعد انقضاء مدة الحكم، أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه قبل الإفراج عنه بأيام، علمًا أنه متزوج وله ستة أبناء.

 (18) يومًا.. الأسير ناصر الجدع (30 عامًا) من بلدة برقين في محافظة جنين، هو أسير سابق اُعتقل ثلاث مرات، وهذا الاعتقال الإداري الأول له، حيث أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه لمدة ستة شهور، وذلك منذ تاريخ اعتقاله في الرابع من تموز/ يوليو 2019، علمًا أنه يقبع في زنازين معتقل “عوفر”.

(13) يومًا.. الأسير ثائر حمدان (21 عامًا) من بلدة بيت سيرا، معتقل إداري منذ تاريخ 16 حزيران/ يونيو 2018، وقد صدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وهذا الاعتقال الأول له، وقد شرع في الإضراب منذ تاريخ 12 آب/أغسطس الجاري، ويقبع في زنازين معتقل “عوفر”.

ويخوض نحو (49) أسيرًا، في عدّة سجون، منذ فترات متفاوتة، إضرابًا تضامنيًا مع الأسرى الإداريين المُضربين عن الطعام، للضغط على سلطات الاحتلال للاستجابة لمطالبهم، وهدّد الأسرى بتوسيع دائرة التضامن وانضمام دفعات جديدة للإضراب.

وأعلنت قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، مساء الأربعاء، عن دخول دفعة جديدة من أسرى الجبهة الشعبية إلى الإضراب عن الطعام تضامنًا مع القائد حذيفة حلبية وكوكبة من الأسرى الإداريين المضربين”، مُضيفةً أن “عشرات من أسرى الجبهة في سجون (الرامون، عوفر، نفحة، النقب) سيخوضون الإضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام”.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى