لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

بعد تلقيه خبر فوزه بجائزة القدس للثقافة، عبد العال : أعتبرها وساماً على صدر المخيم

أعلن وزير الثقافة، رئيس لجنة القدس للثقافة والإبداع إيهاب بسيسو، مساء اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بجوائز القدس للثقافة والإبداع، مشيرا إلى استحداث جائزة عثمان أبو غربية للإبداع المقاوم لأول مرة ضمن إطار عمل اللجنة نفسها.


وأعلن بسيسو خلال الاحتفال الذي أقيم في متحف محمود درويش برام الله، عن فوز المتوكل طه بجائزة عثمان أبو غربية للإبداع المقاوم، كما فاز بجائزة القدس للثقافة والإبداع الفنان أحمد قعبور، والكاتب مروان عبد العال، والشاعرة أنيسة درويش، أما الجائزة التقديرية فحصل عليها خليل حسون، ورشدي الماضي، وعبد الفتاح القلقيلي، وشفيق حبيب. ونوه الوزير بسيسو أن تسليم جائزتي عبد العال وقعبور ستكون في احتفال رسمي في بيروت.
وفي حديث له للمكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فور تلقيه خبر فوزه بالجائزة قال:” لم أكن أتوقع ذلك يوما، وشعرت بأني عدت ذاك الطفل الذي يكتب على الهواء، فاليوم تأكدت بأن الكلمات الشفافة التي كان يكتبها ولم يرها أحد صار يقرأها الناس كلهم.
الجائزة يستحقها الطفل الذي يعشق لعبة “وقعت الحرب”، لعبة تدور رحاها في حدود خارطة صغيرة التي يصبح بعدها طريد الخرائط الحقيقية “.
وأضاف:” شكرا لكل من غمرني بهذا النبل واعتبر هذا وساما على صدر المخيم وعموم مخيماتنا في لبنان، ولأبناء القدس الذي يشرفني أن أحمل جائزتها، وإلى الفلسطيني الذي أرتفع به شامخا كالجليل الأعلى، وهو وعد أن نعبر معا إلى الضفة الأخرى إلى دارنا، وحضن أمنا.. فلسطين.”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى