لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

وانتصر بلال .. وانتصرت إرادة الحياة

أكدت محامية مؤسسة الضمير فرح بيادسي لـ”بوابة الهدف” مساء اليوم، أن الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 71 يوماً، سيعلق اضرابه عن الطعام خلال ساعة، وفق صفقة مع نيابة الإحتلال تقضي بتحديد فترة الاعتقال الإداري، وغداً سيتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة في مؤتمر صحفي هام.

وأكدت بيادسي التي زارت بلال قبل ساعة من صياغة الخبر، أن الأسير بلال وافق على بنود الصفقة، وأوضحت شقيقة الأسير بلال، سهى كايد، أن الاحتلال قدم تنازلات مقابل تعليق إضراب بلال، مؤكدةً أن بلال انتصر على السجان.

و في بيان لها أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعليق رفيقها القائد بلال كايد إضرابه عن الطعام، بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بتحديد مدة الاعتقال الإداري بدون تجديد، ووقف العزل الانفرادي ، والسماح لعائلته بزيارته.

واعتبرت الجبهة أن هذا يمثل انتصاراً لرفيقها بلال ولرفاقه وللحركة الأسيرة وإنجازاً هاماً لشعبنا، وهزيمة للسجان الصهيوني، وفشل لمحاولاته الحثيثة إخضاع الرفيق بلال، ومحاولة تمرير سياسة الاعتقال الإداري.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا في الوطن والشتات إلى النزول للساحات والميادين والاحتفاء بهذا الانتصار والانجاز، حيث دعت كوادرها وجماهير شعبنا في غزة للمشاركة بالتجمع في ساحة الجندي المجهول غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً، وفي رام الله التجمع على دوار الساعة غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

مدينة غزة: غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً في ساحة الجندي المجهول.

مدينة رام الله: غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً على دوار الساعة.

وستم الإعلان  غداً عن تفاصيل الاتفاق، ومدلولات انتصار الرفيق بلال في معركته من خلال بيان شامل للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

و بدورها أكدت شبكة صامدون في أوروبا، على ضرورة الاستمرار في الفعاليات التضامنية المعلنة مع كايد والأسرى المضربين عن الطعام دون أي تغير.

وتقدمت صامدون بالتهنئة والتبريك الى الأسير بلال كايد وعائلته ورفاقه وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات على تحقيق هذا الانتصار الهام لصالح الحركة الأسيرة على طريق الحرية والعودة والتحرير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى