لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

نداء لتنظيم أنشطة تخليداً لذكرى يوم الأرض الخالد

تحل يوم الاربعاء 30 مارس 2022،  الذكرى 46 للمواجهة الشعبية التاريخية التي خاضها الشعب الفلسطيي في مثل هذا اليوم من سنة 1976، ضد محاولات السطو على أراضي سكان عدد من قرى الجليل المحتل منذ 1948 حيث ووجهت المسيرات الشعبية بالرصاص. لكن هذه الانتفاضة المجيدة فرضت على العدو التراجع بفضل الوحدة والتصميم على المواجهة.


إن جرائم التطهير العرقي لأرض فلسطين بطرد سكانها لإحلال مستعمرين مكانهم، لازالت مستمرة الى اليوم كسياسة ثابتة من صميم وطبيعة الاستعمار الصهيوني باعتباره استعمار استيطاني.

بل تصاعدت هذه السياسات بشكل خطير للغاية في الداخل المحتل سنة 1948 وخاصة في القدس وفي الضفة الغربية بتهجير السكان من ديارهم وتهديم بيوتهم وتجريف الأراضي والاستيلاء عليها وعلى المياه وقطع الأشجار وحرق المحاصيل الزراعية وغيرها. هذا، فضلا عن معاناة الاف الأسرى الذين خاض ويخوض العديد منهم معارك الأمعاء الخاوية دفاعا عن الكرامة الإنسانية.

في المقابل، يواصل الشعب الفلسطيني معركته من أجل حقوقه المشروعة في عودة اللاجئين، أصحاب الارض، إلى ديارهم وبناء دولته الديمقراطية على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس مسنودا في ذلك من كل أحرار العالم وضمائره الحية.  كل انصار القضية الفلسطينية يخلدون ذكرى يوم الأرض، الذي يشكل علامة قوية على صمود الشعب الفلسطيني ووحدته وتشبثه بأرضه وبجذوره وهويته وهو ما جسده عبر محطات عديدة لعل آخرها مسيرات العودة الكبرى ومعركة سيف القدس ومقاومته الشعبية المستمرة.

أما الانظمة العربية الرجعية والعميلة فقد نقلت علاقاتها مع الكيان الصهيوني الغاصب من السرية إلى العلنية ومن التواطؤ المكشوف إلى التحالف والشراكة معه في مختلف المجالات بما في ذلك المجال العسكري والمخابراتي.

وحيث أن القضية الفلسطينية تسكن وجدان شعوب منطقتنا وأن كل قواها التقدمية والحية تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية وجسدت ذلك بالملموس في ساحات النضال والمواجهة فإن الأحزاب والمنظمات الموقعة اسفله تدعو كل القوى المعنية الى تنظيم كل الانشطة الممكنة (وقفات احتجاجية وحدوية، تظاهرات، ندوات…) في كافة بلدان العالم العربي وذلك تخليدا ليوم الارض ودعما لكفاح الشعب الفلسطيني وتنديدا بالتطبيع مع الكيان الصهيوني المدعوم من طرف الامبريالية العالمية عدوة الشعوب. 

في 20 مارس 2022.

التنظيمات الموقعة:

  1. حزب العمال. تونس
  2. الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  3. النهج الديمقراطي. المغرب.
  4. الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
  5. الحزب الشيوعي اللبناني.
  6. حركة نستطيع. موريتانيا
  7. حزب العمال الاشتراكي. الجزائر.
  8. حزب التحالف الشعبي الاشتراكي.
  9. تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
  10. حزب الوحدة الشعبية. الاردن
  11. حزب الشعب الفلسطيني.
  12. حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي. المغرب
  13. حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد. تونس.
    (البيان مفتوح الى القوى التقدمية للتوقيع)
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى