لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار دولية

مادورو يتهم كولومبيا بالسعي إلى الحرب.. ويضع الجيش في تأهب

وضع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، يوم الثلاثاء 3 أيلول، الجيش في حالة تأهب على الحدود مع كولومبيا، متهما بوغوتا باستخدام عودة قادة سابقين بحركة فارك لحمل السلاح لإشعال فتيل “نزاع عسكري” مع بلاده.

وقال مادورو خلال حفل عسكري في كاراكاس إن “الحكومة الكولومبية تغرق كولومبيا في حرب تتفاقم، وتصدر اتهامات لا أساس لها لمهاجمة فنزويلا وشن نزاع عسكري ضد بلدنا”.

وأضاف أنّه أمر بوضع الوحدات العسكرية المنتشرة على طول الحدود بين البلدين والبالغ طولها 2200 كيلومتر في حالة “تأهّب برتقالي” في “مواجهة تهديد كولومبيا بالعدوان على فنزويلا”.

ولفت مادورو إلى أن القوات الفنزويلية ستجري مناورات عسكرية على هذه الحدود في الفترة بين 10 و28 سبتمبر لضمان “جهوزيتها الكاملة”.

وزادت العلاقات سوءا بين الرئيس الفنزويلي الاشتراكي ونظيره الكولومبي اليميني إيفان دوكي بعد إعلان قادة سابقين في فارك الأسبوع الماضي رفضهم اتفاقية السلام التي أبرمت عام 2016 وعودتهم لحمل السلاح مرة أخرى.

وقطعت كاراكاس في فبراير علاقاتها الدبلوماسية مع بوغوتا بعد الدعم الذي قدمته كولومبيا للمحاولة الفاشلة التي قادها المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي نصّب نفسه رئيسا للبلاد في يناير الماضي.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى