لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار دولية

فنزويلا تكتشف جُزيئ فعال بنسبة 100٪ ضد السارس كوفيد-19

اكتشف العلماء الفنزويليون جزيئًا "Molecule" فعالاً بنسبة 100٪ ضد السارس كوفيد-19

أعلن رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، نيكولاس مادورو، يوم الأحد، 23 أكتوبر/ تشرين الأول، أن مجموعة من الباحثين الفنزويليين حددوا وعزلوا جزيئًا ينتمي إلى نبات طبي يثبط السارس- كوفيد 19 بنسبة 100٪، وفقًا للدراسات قبل السريرية.

وذلك خلال يوم عملي في إطار مكافحة وباء كوفيد -19، أشار الرئيس إلى أن جزيء DR-10 هو مكوَّن فعال للغاية مضاد للفيروسات ضد فيروس كورونا الجديد. بالإضافة إلى ذلك، أفاد بأن عملية الاعتماد قد بدأت أمام منظمة الصحة العالمية، لتقديم هذا العلاج للجميع.

“أشكر فريق المعهد الفنزويلي للبحث العلمي (IVIC) على هذه المساهمة العظيمة للإنسانية. وشدد على أن العلماء والباحثين الفنزويليين لديهم أعلى مستوى في العالم.

وعلَّق رئيس الدولة أنه بعد إجراء دراسات علمية لمدة 6 أشهر، وجدت فنزويلا عقارًا يُثبط فيروس كوفيد-19 بشكل كامل دون أي نوع من السُميّة.

من جانبها، أوضحت وزيرة السُلطة الشعبية للعلوم والتكنولوجيا، غابرييلا خيمينيز راميريز، أن مجموعة من العلماء بدأت بدراسة كيميائية تم رصدها من خلال النشاط البيولوجي في الخلايا المصابة بالفيروسات المعزولة لمرضى فنزويليين مصابين بالسارس كوفيد-19، نفس سلالة الفيروسات الموجودة في الدولة.

وأضافت أن “هذه الخلايا المصابة بالفيروس تعرضت لتركيزات مختلفة منه. العنصر الأساسي، والذي تم تحديد الجزيء منه، وهو مشتق من حمض أورسوليك. يُظهر هذا الجزيء تثبيطًا بنسبة 100٪ لتكاثر الفيروس “في المختبر”. تم تقييمه في الخلايا السليمة دون إظهار السُميّة. ومن هنا كرسنا أنفسنا لتحديد التركيب الكيميائي للجزيء. إنه ترايتيربين، مشتق من حمض أورسوليك “، وتم إعلان ذلك في الإذاعات المسموعة والمرئية الوطنية.

كذلك، فقد أشارت خيمينيز راميريز إلى أنه تم إجراء الدراسة الكيميائية والجزيئية، بالإضافة إلى التصوير بالرنين المغناطيسي للتعرف على الهيكل الكامل، وأن جميع الدراسات الإحصائية أجريت في مختبر علم الفيروسات في المعهد الفنزويلي للبحث العلمي ( IVIC).

حتى الآن، يمكننا القول أن الجُزَيء قد تم عزله، وأفاد التقرير التقني الكيميائي الذي تضمن نسب النشاط البيولوجي، بأن الجُزي مثبط لفيروس سارس كوفيد-19 بشكل كامل. وأكدت، أن هذا التقرير معتمد من قبل المعهد الفنزويلي للبحث العلمي(IVCI)، وهو تحت تصرف الهيئات العلمية للبلاد، ومنظمة الصحة العالمية لبدء أنشطة تالية متعلقة.

شدد رئيس الملف العلمي الوطني على أن هذا الجزيء ذو النشاط المضاد للفيروسات ضد SARS-CoV-2 الذي اكتشفه علماء IVIC يسمح بالخطوات الأولى التي يجب اتخاذها لتطوير علاج فعال وآمن في علاج المرضى الفنزويليين المصابين بـ كوفيد-19

وأشار إلى أنه “انتصار لفنزويلا في وسط الحصار الأمريكي الإمبريالي”.

بواسطة
خاص ترجمة نداء الوطن
المصدر
وزارة السُلطة الشعبية للعلاقات الخارجية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى