بيانات وتصريحات الحزب

رحيل الأديب والكاتب الأردني المبدع فخري قعوار في عمان، عن عمر يناهز 79 عاما

تنعى دائرة الثقافة والإعلام في حزب الوحدة الشعبية، بمزيد من الحزن والتأثر الاديب الاردني المبدع والسياسي التقدمي فخري قعوار، والذي اثرى الثقافة العربية القومية التقدمية بأدبه الرفيع الملتزم، ونشاطه الثقافي المتواصل.

غادرنا الفقيد يوم أمس الثلاثاء بعد حياة حافلة من التنوير والإنجاز الثقافي، أثرى فيها الحياة الأدبية والإعلامية والنقابية الأردنية والعربية والإنسانية برصيد هام من التجربة المتقدة والمنحازة للفقراء، والمناصرة للقضية الفلسطينية، والقريبة من نبض الجمهور والنخب الطليعية.

وقد تميز الراحل الكبير بتطوير وتنويع أساليب الكتابة الإبداعية، وبرع في الارتقاء بأساليب السخرية الهادفة، والقوالب الفنية المحكمة، وترك لنا إرثا فنيا بديعا في القصة القصيرة والمقالة الصحفية.

في معظم سني عطائه برز الفقيد كأحد أهم رموز رابطة الكتاب الأردنيين، والتي أسهم في تأسيسها منذ عام 1974، وترأس إدارتها لعدة دورات، كما كان الأديب الأردني الوحيد الذي انتخب رئيسا للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

فكان طوال حياته المجيدة، الكاتب والأديب الأصيل الحريص على وحدة الثقافة العربية ووحدة الكتّاب العرب.

تعرب “الدائرة” عن تعازيها الحارة إلى الوسط الأدبي والثقافي الأردني والعربي، وتتقدم من أسرة الفقيد الكريمة؛ زوجته وأبنائه وأشقائه وشقيقاته، وجميع محبيه، بصادق مشاعر العزاء والمواساة.

وداعا ابا الانيس، لروحك المجد والرحمة وعليها السلام
وتبقى ذكراك الفاضلة ماثلة في الوعي الوطني والقومي والثقافي

عمان في 9 تشرين أول 2024
دائرة الثقافة والإعلام الحزبي
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى