آراء ومقالات

ذياب لـِ JO24 : نريد رئيس وزراء استثنائي في ظرف استثنائي 

اجمع سياسيون على ان مواصفات رئيس الوزراء المقبل يجب ان تكون مختلفة عن الرؤساء السابقين في ظل الاحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة ،اضافة الى التحديات الداخلية المتعلقة بالملف الاقتصادي وارتفاع المديونية ونسب الفقر والبطالة .

واضاف السياسيون ل الاردن 24 ان الرئيس المقبل يجب ان يمتلك رؤية سياسية مستنيرة واقتصادية ثاقبة  وخبرة ادارية منقطعة النظير وقدرة على اتخاذ القرارات الصعبة في الوقت المناسب ، رئيس وزراء مؤهل للتعاطي الايجابي مع كافة التحديات الداخلية والخارجية .

واشار السياسيون الى ان الرئيس المقبل يجب ان يكون سياسيا لديه معرفة تامة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي ، مع ضرورة الابتعاد  عن التكنوقراط غير القادرين على التصدي للمشروع الصهيوني ومواجهة اليمين المتطرف في الكيان المحتل .

حيث قال الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الدكتور سعيد ذياب “ان رئيس الوزراء المقبل يجب ان يمتلك رؤية سياسية وكاريزما ويكون شخصية وازنة سياسية واجتماعية ولديه حظوة وحضور شعبي ،  رئيس وزراء قادر على التعاطي مع الواقع الاقليمي والتهديدات التي يتعرض لها الاردن.

واضاف ذياب ل الاردن 24 ان الرئيس يجب ان يمتلك رؤية حول الوضع والاقتصادي واعادة النظر بالنهج الاقتصادي الحالي  وتكون لديه  القدرة على التعامل مع ملفات الفقر والبطالة وتراجع النمو وتقديم حلول تعيد للاقتصاد حيويته وديناميته.

وتابع ذياب يجب ان يكون لدى الرئيس المقبل رؤية حقيقية للاصلاح السياسي ويحترم حرية الراي والتعبير ،رئيس ديمقراطي مستنير يركز على اهمية الفصل التام بين السلطات واتاحة مناخ الحريات ليستطيع مواجهة التحديات الخارجية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى