بيانات وتصريحات عامة

تصريح صحفي صادر عن لجنة المتابعة للجبهة الوطنية الشعبية

عمليات الاغتيال لن تنال من عزيمة المقاومة

حشد الأساطيل وحاملات الطائرات الأمريكية لن يمنع الرد على الجرائم الصهيونية

على الدول العربية النأي بنفسها عن أي تحالف عسكري مع أمريكا والكيان

تتوجه لجنة المتابعة للجبهة الوطنية الشعبية بتحية الاعتزاز والفخار للشعب العربي الفلسطيني ومقاومته البطلة التي تواجه آلة الحرب الأمريكية الصهيونية بكل شجاعة واقتدار، وتسجل صفحات مضيئة في تاريخ الصراع مع المشروع الصهيوني المدعوم من كل قوى الشر في العالم وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية التي تقود حرب الإبادة والتجويع والتهجير بحق الأطفال والنساء والمدنيين العُزل في قطاع غزة، وتقدم كل وسائل القتل والإجرام للعصابات الصهيونية الفاشية، وتغطي جرائمهم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وبعد عشرة أشهر من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لم يستطع الكيان الصهيوني تحقيق أياً من الأهداف التي رسمها لحربه العدوانية، وذلك بفضل صمود الشعب الفلسطيني، وبسالة مقاومته في التصدي لللمجرمين الصهاينة وحولت غزة الى مقبرة لضباطه وجنوده، ومحرقه لدبابته وآلياته العسكرية.

واستكمل الكيان الصهيوني عدوانه باقتحام مدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، وقتل واعتقال الشباب الفلسطيني، واستهداف المسجد الاقصى، والتسارع في بناء المستوطنات، في محاولة لقطع الطريق على تصاعد دور المقاومة في عمليات المواجهة مع المحتلين الصهاينة، وفرض وقائع جديدة على الأرض بحماية ودعم الإدراة الأمريكية، وصولا الى مخطط تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

واضافت لجنة المتابعة أمام الفشل الميداني للعصابات الصهيونية في المواجهه مع المقاومة الفلسطينية، أقدم مجرمو الحرب على ارتكاب أبشع الجرائم بحق المدنيين في محاولة للتأثير على الحاضنة الشعبية للمقاومة، ونفذوا عملية اغتيال جبانة بحق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد “اسماعيل هنية” في العاصمة الإيرانية طهران في محاولة لتسجيل انتصار وهمي أمام المستوطنيين الصهاينة، وحرف الأنظار عن الأزمة العميقة التي يعيشها الكيان الصهيوني نتيجة الفشل في تحقيق أهدافه.

واعتبرت لجنة المتابعة أن عملية الاغتيال تشكل جريمة مكتملة الأركان بحق إيران يتحمل مسؤوليتها التحالف الأمريكي الصهيوني، ومن حق إيران الرد عليها دفاعاً عن سيادتها التي تم الاعتداء عليها، وسبقها اغتيال الشهيد “فؤاد شكر” القائد العسكري في حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية التي شكلت أيضا مساسا بسيادة لبنان والتي أيضا تستوجب الرد من المقاومة اللبنانية على هذه الجريمة.

ورأت لجنة المتابعة إن استنجاد الكيان الصهيوني بالإدارة الأمريكية التي أعلنت أنها ستدافع عنه في مواجهة رد محور المقاومة على عمليات الاغتيال يظهر طبيعة هذا التحالف العدواني الذي يستهدف منطقتنا وشعوبها وحاضرها ومستقبلها، وإن حشد الأساطيل وحاملات الطائرات الأمريكية وتعزيز القواعد العسكرية في المنطقة لن يمنع الرد القادم على جرائم الكيان الصهيوني.

وتتوجه لجنة المتابعة بالتحية لكل قوى المقاومة العربية ومحور المقاومة التي يقوم بإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة آلة الحرب والقتل والإجرام الصهيونية الأمريكية وكل من يدعمها من دول الشر والعدوان.

وتطالب لجنة المتابعة الدول العربية النأي بنفسها عن التورط في أي تحالف عسكري مع أمريكا والكيان الصهيوني الذي تعمل الإدارة الأمريكية على بنائه لأن من شأنه أن يضعها في المواجهة التي ستكون شاملة على الصعيد الإقليمي، ولن يحميها هذا التحالف بل سيضعها أداة للدفاع عن الكيان المجرم الفاشي.
عمان في 7/8/2024 *لجنة المتابعة*

الجبهة الوطنية الشعبية الاردنية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى