لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

في إطار المواجهة المفتوحة مع الكيان الصهيوني وعدوانه المتواصل على الشعب العربي الفلسطيني الذي طال الإنسان والأرض والمقدسات أقدم ما يسمى وزير الحرب الصهيوني على اتخاذ قرار بحظر عدداً من المؤسسات الأهلية غير الحكومية الفلسطينية بتهمة الإرهاب والتي شملت المؤسسات التالية “مؤسسة الحق، مؤسسة الضمير،جمعية المرأة ،الحركة العالمية للدفاع عن الطفل، مركز بيسان للأبحاث، اتحاد لجان العمل الزراعي. 

بعد استهدافه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأنروا” بهدف شطب حق العودة، واستهداف المناهج لشطب الرواية العربية الفلسطينية للصراع مع المشروع الصهيوني، والتنكيل بالاسرى في المعتقلات الصهيونية، واقتحام وتدنيس المسجد الأقصى من قطعان المستوطنين.

إن الاستهداف الصهيوني لهذه المؤسسات الأهلية التي تعنى بحقوق الإنسان والاسرى وحقوق المرأة والطفل والزراعة لأنها مؤسسات وطنية ترفض كل أشكال الاختراق السياسي والاقتصادي للمجتمع الفلسطيني وتعري جرائم الاحتلال بحق الإنسان الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع صور التنكيل والقتل والاعتقال ومصادرة الأرض والحرمان من حقوقه الإنسانية والوطنية.

إننا في ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية ومن موقع التزامنا العروبي بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب العربي الفلسطيني الثابتة، نعلن تضامننا مع هذه المؤسسات الوطنية وندعو كافة الهيئات الحقوقية الأردنية والعربية والمنظمات الأهلية التي تعنى بحقوق الإنسان وحقوق المرأة والطفل والاتحادات العمالية الى التضامن مع هذه المؤسسات وفضح جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب العربي الفلسطيني.

ونطالب المجتمع الدولي وكل أحرار العالم رفض هذا القرار الصهيوني وعدم التعامل معه لأنه يخالف كل المواثيق الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة.

عمان في 23/10/2021

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى