لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان هام صادر عن مجلس بلدي الكرك

اعتبار يوم الاثنين 19 / 12 يوم إضراب وطني في محافظة الكرك، ونناشد باقي المحافظات للإضراب في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن هذه الأيام والتي تتطلب من جميع أبناء الوطن التصرف بحكمة دفاعا عن الوطن الغالي وترسيخ أمنه واستقراره والذود عنه بكل ما نملك.

وإننا أمام هذه الظروف والتحديات التي تعصف بالوطن، وهي ناتجة عن الانحراف الذي بدأ منذ عشرين عامًا عن النهج الذي اختطه قادة وأبناء الوطن، والذي أوصل الأردن سابقًا إلى موقعه الريادي على الصعيد العربي والدولي وفي كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والإدارية والصحية إلا أننا نشعر بأن الوطن قد اختطف من قبل فئة همها الأول مصالحها الذاتية وإفشال القطاع العام وما بناه الآباء والأجداد، ومارست نهجًا مدروسًا لتدمير وإفشال كل مؤسسات الوطن، ورغم كل المطالبات السابقة والمسيرات ورفع الصوت من قبل شعبنا الأردني إلا أن هذه الفئة مارست لعبة تدوير الزوايا في قبول مطالبات المواطنين وتغير الحكومات وتشكيل اللجان الإصلاحية، وسرعان ما تنقلب على مخرجاتها بدءًا من تعديل الدستور ولآخر بند إصلاحي كنا نتمناه.


إننا أمام هذا الوضع الحالي الذي يتعمق فيه نهج الفساد وعدم المبالاة بالمشاكل الحقيقية التي تواجه الوطن من توسع جيوب الفقر وغلاء الأسعار والبطالة العالية التي تطال كل عائلة أردنية وقمع الحريات وتزوير الانتخابات النيابية والبلدية ورفع الشعارات الإصلاحية الفارغة من المضمون والإساءة إلى سمعة الأردن داخليًا وخارجيًا، فأننا نؤكد على ما يلي:

1- إن الكرك وأبناءها الغر الميامين ما زالوا على العهد والوفاء للوطن الغالي وللقيادة الهاشمية واعتزازنا وافتخارنا بمؤسساتنا العسكرية والأمنية.

2- إننا في الوقت الذي ندين فيه الجريمة النكراء لفئة خارجة عن القانون راح ضحيتها الشهيد العقيد عبد الرزاق الدلابيح، راجين العلي القدير أن يتقبله مع الشهداء والصالحين، ونتقدم من أهله وذويه والوطن بخالص العزاء.

3- إدانة كل أعمال التخريب التي حدثت خلال الأيام السابقة مهما كانت دوافعها ومنبعها ومبعثها، ونطلب من أبناء الكرك ترصد هذه الفئة والوقوف بحزم ضدها وضد الأعمال التخريبية التي تقوم بها.

4- إن حل المشاكل التي تواجه الوطن ليس جيوب المواطنين بل بتغيير نهج الفساد الذي مارسته الحكومات والمتنفذين منذ عشرين عامًا ومحاسبة كل من مدّ يده للمال العام، واسترجاع ما تم نهبه من مقدرات الوطن وأراضي الدولة من أي شخص كان ومهما كان موقعه ومسماه.

5- إن حل هذه المشاكل أبدًا لا ينجز بتغيير الحكومة، فالحكومات عاجزة عن اتخاذ القرار السيادي، فالمطلوب أن تكون السلطة والولاية العامة للحكومات فقط ولا يشاركها فيها أية مؤسسة أخرى، ليتحمل المسؤولية على عاتقه من يمارس السلطة.

6- نشاهد يوميًا في كل دول العالم محاكمات للفاسدين إلا في هذا الوطن ما زال من يحكمه ويسيطر على القرار السياسي والاقتصادي هم فئة الفاسدين.

7- إن استخدام سياسة البطش وتكميم الأفواه واستعراض القوة وإن نجحت مرة أو أكثر، فهي ليست الحل والحل يكمن في تغيير حقيقي لسياسات الدولة وإطلاق الحريات العامة والاستماع لصوت المواطنين، إذ أصبح هناك هوّة عميقة وواسعة بين القيادة والشعب، فأمام هذا كله نناشد أبناء الوطن بالتضامن والتكافل لمساندة إخوتهم المطالبين بالإصلاح وتغيير نهج الفساد ودعم التظاهر السلمي في كل موقع وساحة من ساحات الوطن، والتصدي للمخربين الذين يحاولون الإساءة لهذه المطالبات، والتأكيد على أن هؤلاء المخربين دائمًا هم أدوات الفئة الفاسدة التي تتحكم بمقدرات الوطن.


وبناءً على ما تقدم واقتداءً بمقولات جلالة الملك المفدى بضرورة رفع الصوت عاليًا، فإننا في المجلس البلدي وأمام هذه الظروف التي تعصف بالوطن وتجاهل الحكومة لمطالب شعبنا، نناشد أبناء الكرك جميعًا بالحشد لوقفة احتجاجية كبيرة، يوم الإثنين، الموافق 2022/12/19 داخل مدينة الكرك، أمام المسجد العمري، بعد صلاة الظهر، واعتبار يوم الإثنين يوم إضراب وطني في محافظة الكرك، ونناشد باقي المحافظات للإضراب في هذا اليوم حفاظًا على هذا الوطن من الفئة الفاسدة التي تأخذه إلى مصير مجهول.

عاش الأردن حرًا عربيًّا سيدًا

مجلس بلـــدي الكـــرك
الكرك 2022/12/17

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى