لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحاتبيانات وتصريحات الهيئات الجماهيرية

بيان صادر عن عمال الأردن

نتابع كغيرنا من أبناء الشعب الأردني، التطورات المتسارعة على الساحة الفلسطينية، وانعكاسات آثار العدوان البربري الذي يقودة الكيان الصهيوني على شعبنا في قطاع غزه وعلى عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة. والذي نرى آثاره المدمرة في قطاع غزه الصامد.
فالعديد من المدنيين تم استهدافهم وهناك عائلات تم تصفيتها بالكامل من قبل إلة الحرب الصهيونية،مما أدى إلى استشهاد اكثر من230 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وأكثر من 1800جريح. وبلغت حجم الخسائر المادية أكثر من 330 مليون دولار خلال العشرة أيام الأولى للعدوان الصهيوني المتواصل، وأكثر من 1500 وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي أو البليغ ونحو 15 ألف وحدة تعرضت لأضرار متوسطة أو جزئية.


184 برجًا سكنيًا ومنزلاً و33 مقرًا إعلاميًا تم هدمها كليًا والخسائر الأولية في قطاع الإسكان نحو 100 مليون دولار، نزوح أكثر من 110 آلاف فلسطيني من منازلهم، جراء القصف بينهم حوالي50خمسون ألفًا في مراكز إيواء.
اننا ومن موقعنا كعمال وصغار الكسبة وعموم الشغيلة في بلادنا، نؤكد للشعب الفلسطيني العظيم بأننا شركاء في هذه المعركة، لأننا وعلى قناعة مطلقة، بأن الأردن مستهدف في إطار المشروع التوسعي الإحلالي الصهيوني، كما فلسطين تماما.


ومن أجل ذلك نعلن عن المطالب التالية:
1)إسناد ودعم نضال الشعب العربي الفلسطيني وبكل الإمكانيات.
2)نطالب جماهير العمال بالانخراط الفعلي في الفعاليات الوطنية التي تعم مساحة الوطن لدعم صمود الشعب الفلسطيني.
3)العمل على تشكيل لجنة وطنية قوامها العمال لجمع التبرعات النقدية والعينية للقطاعات التي تضررت نتيجة العدوان الصهيوني.
4) نطالب الحكومة الأردنية بالانسجام مع الموقف الشعبي والامتثال للإرادة الشعبية من خلال طرد السفير الصهيوني وإغلاق سفارة العدو الجاثمة على صدورنا في عمان وسحب السفير الأردني من تل أبي ووقف كل أشكال التطبيع وعلى رأسها اتفاقية الغاز وصولا إلى إلغاء معاهدة الذل (وادي عربه. (ووقف كل أشكال التطبيع وعلى رأسها اتفاقية الغاز وصولا إلى إلغاء معاهدة الذل (وادي عربه).
5)مطالبة مجلس النواب مغادرة حالة المشاغلة للرأي العام الأردني واستخدام الصلاحيات التي منحها له الدستور والقيام بتحمل مسؤولياته، واتخاذ موقف واضح من العدوان على الشعب الفلسطيني الاعزل وذلك من خلال الضغط على الحكومة والزامها باتخاذ مواقف واضحة وتحديدا في موضوع العلاقة مع العدو الصهيوني.
6)الطلب من الحركة العمالية العربية والدولية بإسناد نضال الشعب الفلسطيني والمتمثلة في حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس.


*عاش نضال الشعب الفلسطيني المناضل.
*عاشت نضال الطبقة العاملة الفلسطينية.
*عاشت المقاومة
*المجد والخلود للشهداء
*الحرية للأسرى
*والشفاء العاجل للجرحى.
عمان 20/5/2021.
الحملة الوطنية للدفاع عن عمال الأردن – صوت العمال اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى