لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الهيئات الجماهيرية

بيان صادر عن رابطة المرأة الأردنية – رما بمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي

نحيي مناسبة الثامن من اذار هذا العام في ظل ظروف وتحديات الحروب وتفاقم الازمات الاقتصادية والكوارث الطبيعية التي انعكست على الجميع بآثارها السلبية ونصيب النساء منها هو الاكبر، لأن المرأة كانت وما زالت تعاني من التمييز ضدها بشتى مناحي الحياة الإقتصادية والاجتماعية والسياسية، ونحن في رابطة المرأة الاردنية “رما” اذ ندرك حجم التحديات والصعاب التي تواجه المرأة بشكل عام والمرأة الاردنية بشكل خاص نجدد العهد على مواصلة نضالنا من اجل تحقيق المساواة والعدالة في جميع الميادين.


ندرك جيدا في رابطة المرأة الاردنية، ان دربنا طويل وشائك وان علينا جميعاً السير الى الأمام برغم كل المعوقات والتحديات التي تشتد وتزداد تبعا لكل ما يجري في هذا العالم الذي يعاني من الهيمنة الإمبريالية وسياساتها العدوانية والاستعمارية وانصياع اذنابها لأدواتها وتدخلاتها التي تريد استمرار النيل من استقلال وحرية وسيادة الشعوب في اوطانها وما جرته وتجره هذه السياسات على العالم من ويلات ودمار وتفويت لتكريس التبعية والتخلف.


نحن في الاردن ، نحيي هذه المناسبة في ظل ازمة إقتصادية خانقة انعكست اثارها على الجميع وخاصة على النساء، فتفاقم البطالة والفقر والعنف المجتمعي يضاعف من معاناة نسائنا، ويتسبب في ازدياد اشكال الاضطهاد المركب بحقهن من عنف أسري وتسريح من العمل بذريعة وأثر الازمة الاقتصادية ، وعليه فأننا نطالب الحكومة باتخاذ الاجراءات اللازمة لحل الازمة الاقتصادية عبر الفكاك اولا من الارتهان لصندوق النقد الدولي والانفتاح على عمقنا العربي وبناء الاقتصاد الوطني المنتج المعتمد على الذات والثروات الوطنية التي يعج بها وطننا.


اننا في رابطة المرأة الاردنية كنا وسنبقى نقف مع نضالات الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال البغيض وندرك حجم المعاناة الواقعة عليه وعلى المرأة الفلسطينية بشكل خاص التي تعاني كل اشكال العنف الاحتلالي ضدها. وبهذه المناسبة نحيي صمود المرأة الفلسطينية الاسطوري ونثمن تضحيات الاسيرات الباسلات في سجون الاحتلال وكل النساء المنخرطات في اوساط الجماهير المقاومة لوجود هذا الاحتلال ونعاهدهم جميعا بأن نسعى جاهدين لتقديم كل ما بوسعنا من اجل نيل حريتهم والحصول على حقوقهم المشروعة كاملة.


اننا في رابطة المرأة الاردنية اذ نقف مع كل القضايا العادلة عامة وقضايا النساء خاصة ، نعلن تعاطفنا مع الشعبين السوري والتركي في ظل كارثة الزلزال واثارها المدمرة ونشدد على رفع الحصار الظالم عن الشقيقة سوريا الذي انعكست اثاره السلبية على جميع مناحي الحياة مما زاد من معاناة النساء والاطفال على حدٍ سواء.


ندرك جيدا في رابطة المراة الاردنية حجم طموحاتنا الكبيرة بتغيير حقيقي وندرك حجم المصاعب والعقبات, لكن كل ذلك لن ينال من عزيمتنا وتصميمنا على مواصلة قرع الخزان والصمود وتجديد العهد بمتابعة نضالنا الى ان تتحقق جميع مطالبنا في العدالة الاجتماعية والتحرر من التبعية والسيادة الشعبية على مقدرات الوطن كشرط اساسي لتحقيق تحرير المرأة وتحررها الاجتماعي واستقلالها الاقتصادي.


يسقط التطبيعمع الكيان الصهيوني بكل أشكاله
يسقط اتفاق وادي عربة
لا للإتفاقيات الإبراهيمية
عاش الثامن من اذار
عاشت نضالات المرأة الاردنية ونضالات النساء العادلة في كل العالم
عاشت نضالات الشعب الفلسطيني ونضال المرأة الفلسطينية العظيمة والمجد للشهداء وكل التحايا والاعتزاز للاسرى البواسل وأسيراتنا الماجدات


رابطة المراة الاردنية/ رما
عمان في 07/03/2023

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى