لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحاتبيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن “المنبر العمالي العربي المناهض للإمبريالية” تضامناً مع مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني

يَرسُم الشعب الفلسطيني العظيم بدماء أبنائه وبصدورهم العارية مستقبل المنطقة، ويقوم بتغيير قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني، ويؤكد أنه كطائر الفنيق، ينهض عندما تتوه بوصله الصراع العربي الصهيوني ليصوب المسار، لا سيما أن هناك أنظمة عربية أرادت حرف مؤشر الصراع وخلق أعداء وهميين، للتغطية على عجزها وتبعيتها للامبريالية والصهيونية. وها هو الشعب الفلسطيني يعيد الاعتبار إلى أن التناقض الرئيسي هو مع العدو الامبريالي الصهيوني. 

 إن الشعب الفلسطيني بمقاومته الشعبية الشاملة، يثبت من خلال تصديه البطولي اليومي للآلة العسكرية الصهيونية الهمجية، بأنها ليست دفاعاً عن عروبة القدس فقط، بل دفاعاً عن عروبة الوطن العربي بعمومه، الذي يراد له أن يكونَ فضاءاً تابعاً للمشروع الصهيوني والهيمنة الإمبريالية. 

اننا في المنبر العمالي العربي المناهض للإمبريالية، نعلن بأننا كعمال وعاملات ومعنا كل المضطهدين والمهمشين من جماهير شعبنا العربي من المحيط إلى الخليج، إلى جانب كل أحرار العالم، نفهم هذا الصراع بأنه صراع وطني وقومي وطبقي مركب، ونعلن بأننا جزاً من هذه المعركة التي يشكل الشعب الفلسطيني رأس الحربة فيها، في مواجهة الصهيونية حليفة الإمبريالية والرجعيات العربية، كما أنها محطة نوعية في تطور الصراع، لا تنحصر آثارها في فلسطين والوطن العربي، بل تمتد لتقدم مساهمة كبرى على طريق تعزيز نضال الشعوب في مواجهة سياسات الاستعمار الجديد والتبعية للمركز الامبريالي الرأسمالي النيوليبرالي، والمتعطشة لحريتها وسيادتها واستقلالها.

اننا في المنبر العمالي العربي المناهض للإمبريالية، نتوجه بتحية الإكبار والاعتزاز للشعب العربي الفلسطيني المناضل، في صموده ومقاومته وعنفوانه، والذي يقدم نموذجاً فريداً، رُغم إمكاناته المتواضعه، لكن بإرادة وتصميم، لخلق حالة ردعٍ، وحالة توازن جديدة مع العدو الصهيوني، يمكن الوصول إليها فقط من خلال تصعيد المقاومة وتطوير أدواتها، وهذا ما رأيناه من خلال ضربات المقاومة في العمق الصهيوني، والذي يحدث لأول مرة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني منذ بداية القرن الماضي.

نتوجه بتحية الاعتزاز والإكبار لجماهير الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وكل بقعة ثائرة فوق أرض فلسطين التاريخية التي أثبتت بأن إرادتها أقوى من كل الأسلحة.

كما نتوجه بالتحية لاسر الشهداء، الذين يقدمون أبناؤهم على مذبح الحرية والانتصار بالزغاريد والهتاف بتصعيد المقاومة واستمرارها.

إننا في المنبر العمالي العربي المناهض للامبريالية، نؤكد على ما يلي:

  1. إن المنبر العمالي العربي المناهض للإمبريالية، يحيي المقاومة الفلسطينية والعربية، ويعتبر نفسه منحازاً لها وجزءاً من محورها.
  2. نؤكد رفضنا لكل أشكال التطبيع مع العدوالصهيوني، ونطالب البرلمانات العربية بتشريع تجريم التطبيع والتعامل والتواصل معه.
  3. نعلن إدانتنا لهذا الصمت الرسمي العربي المريب، المتواطئ، المأزوم، والمُحرَجْ من هبة الشعب الفلسطيني البطل، الذي كشف تخاذل الحكام العرب وتبعيتهم.
  4. نطالب الأنظمة العربية المهرولة والمطبعة بالعودة لجادة الصواب وإلغاء كل المعاهدات والاتفاقيات مع العدو الصهيوني، وأن تمتثل لإرادة الشعب العربي الرافض لهذا التطبيع المذل.
  5. نتمسك بما أكدته تجربتنا في الصراع مع هذا العدو الاستعماري الاحتلالي الاقتلاعي العنصري، أنه لا يفهم إلا لغة القوة.
  6. ان المنبر العمالي العربي المناهض للامبريالية، يدعو الجماهير العربية لاستمرار وتصعيد إسنادها لنضال الشعب الفلسطيني من خلال تنظيم الفعاليات الجماهيرية التضامنية في كل العواصم العربية.
  7. ندعو كافة الأحزاب والنقابات والقوى العمالية والتقدمية وشعوب العالم في القارات الخمس بتصعيد تضامنها وحركتها الجماهيرية ومؤازرتها التعبوية والإعلامية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته من أجل تحرره واستقلاله وسيادته فوق أرض فلسطين التاريخية.

التحية للشعب الفلسطيني العظيم
المجد للمقاومة الفلسطينية والعربية
التحية للمقاومين من القدس إلى إلى غزة ومن رأس الناقورة إلى النقب
التحية لكل أحرار العالم
الحرية للأسرى البواسل في باستيلات العدوالصهيوني.
والمجد والخلود للشهداء

المنبر العمالي العربي المناهض للامبريالية
PCOAA
12 أيار 2021

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى