لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن الملتقى الوطني للأحزاب السّياسية القومية واليسارية والفعاليات الشّعبية في إربد

يا أبناء شعبنا الأردني الأبي …
تشهد الأسواق الأردنية موجات غير مسبوقة في ارتفاع أسعار كافة السلع الغذائية الأولية والمشتقات النفطية، لتضرب جيوب غالبية المواطنين ، ولذلك نحن اليوم أمام كارثة غلاء معيشي طالت معظم طبقات المجتمع الفقيرة والمتوسطة.


صحيح أن موجة الغلاء عالمية، ولها أسبابها خاصة بعد حرب أوكرانيا، إلا أننا لم نلاحظ قيام الحكومة بإجراءات جادة للحد من غلاء الأسعار وجشع كبار التجار.


وفي ظل ثبات الأجور والرواتب وتدني القيمة الشرائية للدينار، والبطالة المتفشيه وعدم وجود رقابة حقيقية للأسعار ودون وضع رؤيا ومخطط اقتصادي لمواجهة كافة التحديات، فنحن نشعر وكأن هناك سياسة إفقار وتجويع متعمدة.

وعليه فإننا في الملتقى الوطني للأحزاب القومية واليسارية والفعاليات الشعبية في إربد نرى أن على الحكومة وضع الآليات والخطط القصيرة والطويلة الأمد لتخطي الكوارث شبه المؤكدة التي سنواجها.

وعليها إعادة تشكيل هيئة رقابية مثل وزارة التموين والتي ستحد من استغلال التجار، وكذلك عليها تخفيض سعر المشتقات النفطية من خلال تخفيف الضريبة العالية وخاصة على البنزين.


كما ونطالب الحكومة باتخاذ اجراءات جادة لأجل استخراج ثرواتنا الوطنية، والتي تحدث عن وجودها عدد من رجالات الأردن والخبراء المختصين والمخلصين لهذا الوطن، وعلى الحكومة تغيير النهج الاقتصادي والسياسي وفك التبعية للمراكز الإمبريالية ومنها صندوق النقد الدولي.


صدر عن
الملتقى الوطني للأحزاب السياسية القومية واليسارية والفعاليات الشعبية في إربد
بتاريخ 12/6/2022

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى