لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية حول الاسرى

يتعرض الاسرى في معتقلات العدو الصهيوني لممارسات قمعية اجرامية تقوم بها إدراة مصلحة السجون الصهيونية بحقهم، ويواجه الاسرى الممارسات الصهيونية من عزل انفرادي ومنع للزيارات والتفتيش العاري ومصادرة المقتنيات والتعذيب الجسدي والنفسي بروح نضالية وتحد وتصميم على مواصلة الكفاح والمواجهة مع الاحتلال وجلاديه، مسجلين صفحات مشرقة في تاريخ النضال الوطني والقومي والإنساني من أجل الحرية والتخلص من الاحتلال واسترداد الحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني.

وتتصاعد اجراءات الاحتلال بحق الاسرى برفض الإفراج عن الاسرى الذين أنهو مدة محكوميتهم وتحويلهم للاعتقال الإداري، وكان آخرهم الأسير البطل بلال كايد الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس والعشرين على التوالي بكل عنفوان وشموخ وشجاعة، لم تهزه ضغوطات مصلحة السجون، ولم تمنعه حالته الصحية المتدهورة من الاستمرار في خوض هذه المعركة المصيرية مع رفاقه الأسرى الذين يستمرون في تصعيدهم النضالي وتحديهم ببسالة لإجراءات وممارسات النازيين الجدد بحقهم، ومحاولة الضغط عليهم بشتى الوسائل لوقف هذه المعركة، وبفرض المزيد من العقوبات، متوهمين أن هذا الاستهداف المتواصل سيكسر إرادتهم ويخضعهم لشروط مصلحة السجون الصهيونية.

وها هو العدو الصهيوني يصعد اجراءاته العقابية بحق اسرى الشعب العربي الفلسطيني الذين يدفعون ثمن نضالهم المستمر والمتواصل لتحرير الارض والشعب ويدافعون عن امتهم العربية مثلما يدافعون عن حقهم الطبيعي والمشروع في مواجهة العدو الصهيوني.

نؤكد على إدانتنا للانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين كافة، وعن شجبنا للإجراءات والقوانين العنصرية التي ترتقي إلى مستوى جرائم ضد الانسانية، فإننا ندين الصمت العربي الرسمي والدولي تجاه ما ترتكبه سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب العربي الفلسطيني وبحق الاسرى.

وندعو إلى أوسع حملة تضامن مع الاسرى كل الاسرى في معتقلات العدو الصهيوني، وندعو الهيئات الحقوقية العربية الى تبني قضية الاسرى والدفاع عنهم في المحافل الدولية.

إننا نطالب بسرعة التدخل من قبل هيئة الصليب الأحمر الدولية لوضع حد للإجراءات الصهيونية بحق الأسرى التي تنتهك القوانين والاتفاقيات الدولية.

المجد للشهداء .. الحرية للاسرى والمعتقلين كافة

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

عمان في 13/7/2016

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى