لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الحزب

بيان حزب الوحدة الشعبية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

يأتي يوم الأسير الفلسطيني في هذا العام في ظل انتشار جائحة الكورونا في العالم، لتضيف المزيد من القلق على حياة الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، حيث يتعرضون الى عدم الاهتمام الصحي وسوء التغذية والضغوط اليومية، وجميعها يعرض حياة الأسرى للخطر. وإذ يشكل فايروس الكورونا خطر على حياة الأسرى فإن المطلوب بشكل سريع هو تأمين ظروف وقائية لهم وإجراء الفحوصات اللازمة.


إن حزب الوحدة الشعبية يحمل سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل السجون ويطالب العالم اجمع بالوقوف الى جانب الاسرى والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.
ويؤكد حزب الوحدة الشعبية على أن سلطات الاحتلال تبيت نوايا شريرة ضد الأسرى بممارسة الإهمال الطبي لهم، خاصة وأن بين الأسرى نساء (43) وأطفال (180) وكبار في السن و أن سوء تغذيتهم يضعف مناعتهم ويعرض حياتهم للخطر، علما بأن هناك 222 أسيرا قد استشهدوا في السجون ومن ضمنهم عدد كبير بسبب ذلك.
ويرى الحزب أن استخدام التعذيب أثناء التحقيق لدرجة الوصول الى الموت هو إشارة أخرى لنوايا تلك السلطات باستهداف الأسرى.
ويستهجن الحزب الممارسات الهمجية في ظل جائحة الكورونا وقيام إدارة السجون بسحب المنظفات والمعقمات وأدوات النظافة من المقاصف في السجون رغم معرفة تلك الإدارة بأهمية ذلك للأسرى.
كما يستنكر الحزب عمليات الاعتقالات المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الوقت الذي يسعى العالم كله لوقف انتشار الكورونا مما يزيد عدد المعتقلين في الغرفة الواحدة وتنعدم فيها الشروط الصحية مما يزيد حظر انتشار الجائحة بينهم.
إن حزب الوحدة الشعبية يطالب الجمعيات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية العربية والدولية بالتدخل السريع لإنقاذ 5000 أسير في السجون الصهيونية من خطر الكورونا والعمل على الافراج عنهم.

  • الحرية لأسرى الحرية الصامدون في سجون الاحتلال،صانعو المجد بتضحياتهم .
  • عاش نضال الشعب الفلسطيني
    -المجد للمقاومة
    -المجد للشهداء
    17نيسان2020
    حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى