لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
مشاركة عزاء

الوحدة الشعبية ينعى الرفيقة المناضلة الفنانة لطيفة يوسف

يتقدّم الأمين العام والمكتب السياسي واللجنة المركزيّة وعموم كوادر وأعضاء حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، من عائلة وأسرة المناضلة الفنانة الرفيقة “لطيفة يوسف“، وجماهير شعبنا العربي الفلسطيني وأمتنا العربية وأحرار العالم بخالص العزاء والمواساة بفقدانها الجلل، بعد حياةٍ حافلةٍ بالنضال والعطاء الوطني الإبداعي.

لقد كانت فلسطين، بوصلة الفنانة التشكيليّة لطيفة، التي تزيّنت بها لوحاتها وحاكت من خلالها؛ قضية شعبها ومعاناته وملحمته البطوليّة المستمرة وتمسكّه بحقه في العودة إلى دياره وجدارته بالحياة، فجابت بلوحاتها التي تُحاكي بوصلتها وتعبّر عن أصالة انتمائها وصدق عطائها والتزامها مع شعبها ووفائها لقضيته، عشرات الدول، وأقامت وشاركت بمئات المعارض الفرديّة والجماعيّة، ترسيخًا للمفاهيم الوطنيّة وثقافة المقاومة الجماهيريّة في سبيل تحرير الأرض والذات؛ إذ عكست شخوص لوحاتها مفاهيم وطنية كقضايا الانتماء للهوية والأرض الفلسطينيّة ووجوب المقاومة، ونصرة لقضية الحرية وتحقيق العدالة الإنسانية.

نبذة من السيرة الذاتية للفنانة المناضلة الرفيقة لطيفة يوسف عبد الوهاب:

–        ولدت في أغسطس عام 1948، لأسرة تعود جذورها لمدينة أسدود المحتلة، والتي هجرت منها ليحط بهم الرحال في مخيم خان يونس بقطاع غزة.

–       تلقت تعليمها الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس خان يونس، وواصلت تعليمها إلى أن حصلت على دبلوم تربية فنية من معهد رام الله.

–       عملت في مجال التعليم في كل من قطر والبحرين.

–       عضوة في الاتحاد العام للتشكيليين العرب، وكذلك الاتحاد العام للتشكيليين الفلسطينيين، فضلًا عن كونها عضوًا في جماعة «فنانون من أجل السلام» الدولية.

–       شغلت موقع مسئولة المعارض في دائرة الثقافة بمنظمة التحرير الفلسطينية في تونس ما بين 1990-1994.

– انتخبت عضوًا في اللجنة المركزية للجبهة الشعبية للفرع الخارجي.   

 – عملت في وزارة الثقافة منذ العام 1995 وحتى العام 2008.

–       عملت دبلوماسية بالمندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية بين الأعوام 2002 و2008.

–        تقلدت منصب المستشارة الإعلامية والثقافية الفلسطيني لسفارة فلسطين بالقاهرة، حتى تقاعدها.

–       استحقت عددًا كبيرًا من الجوائز والميداليات وشهادات التقدير، كان آخرها في شهر يناير السابق، حيث حصلت على جائزة دولة فلسطين للآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2021، عن الفن التشكيلي.

–       غادرتنا أثر مرض عضال يوم الاثنين الموافق 14/2/2022.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى