لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الحزب

الوحدة الشعبية يطالب الحكومة بالرد على التدخلات السافرة للملحق التجاري الأمريكي

توقف المكتب السياسي لحزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، في اجتماعه الدوري أمام آخر المستجدات على الصعيد المحلي، حيث أكد على الآتي:

1_ يرى المكتب السياسي للحزب أن اللقاءات التي يعقدها الملحق التجاري الأمريكي مع عدد من الفعاليات التجارية والاقتصادية الأردنية، والتي يهدد من خلالها التجار ويحرضهم على عدم التعامل مع الدولة السورية، ما هو إلا تدخل سافر في شؤوننا الداخلية، وتجاوز لكافة  الأعراف الدبلوماسية، الأمر الذي يستوجب ردًا حكوميًا واضحًا تجاهه.

ويبدي المكتب السياسي للحزب استغرابه من غياب أي رد أو تحرك رسمي تجاه هذه التجاوزات التي تقوم بها السفارة الأمريكية، والتي تعتبر بمثابة انتهاك لسيادة الأردن وقراره.

ويؤكد المكتب السياسي للحزب أن الأردن له مصلحة اقتصادية وقومية وأخلاقية تجاه سورية كدولة عربية مجاورة تتعرض لأبشع أنواع الحصار غير الأخلاقي.

2_ يؤكد المكتب السياسي للحزب على رفضه للاتفاقيات التي توقعها الحكومة الأردنية مع حكومة الكيان الصهيوني، لتشغيل أردنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. ويلفت المكتب السياسي للحزب، إلى أن هذه الاتفاقيات تثبت انغماس هذه الحكومة في التطبيع، ومحاولاتها استخدام ورقة التطبيع لحل مشكلة البطالة، عوضًا عن تعزيز نهج الإنتاج، وتشجيع الزراعة والصناعة الوطنية.

ويعبر المكتب السياسي للحزب عن رفضه لما تقوم به الحكومة الأردنية، وبالتنسيق مع الكيان الصهيوني، من استغلال لحاجة الشباب الأردني للعمل، ودفعهم للعمل داخل الأراضي المحتلة.

3_ يدين المكتب السياسي للحزب، قيام بريطانيا بوضع حزب الله في قائمة الإرهاب. ويرى أن هذا القرار يأتي ضمن سياسة غربية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، لمحاربة محور وفصائل المقاومة، وذلك خدمة للكيان الصهيوني، الذي كان أول المرحبين بالقرار البريطاني.

المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

11 آذار 2019

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى