لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

النقابات المستقلة تحذر من فصل ٤٥٠ موظفاً في الملكية

وجه اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني الرسالة التالية لدولة رئيس الوزراء حولة نية الملكية الأردنية تسريح 450 موظف بحجة ضبط النفقات وإعادة الهيكلة :

دولة رئيس الوزراء الأكرم

تحية وبعد …

الموضوع : قرار الملكية بإعادة الهيكلة وتسريح 450 موظف …..

يراقب اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني بقلق شديد نية الملكية الأردنية بإعادة الهيكلة وقرار مجلس إدارتها تسريح وإنهاء خدمات (450 ) موظفاً من كافة الدوائر والأقسام ، وفي هذا الظرف الصعب الذي يمر على بلدنا على الصعيدين الداخلي والخارجي مما يحتم الوقوف ملياً قبل الإقدام عليه لما عليه من إنعكاسات على البعد الإجتماعي ليس للموظفين فحسب لكنه سيمتد ليطال الأمن الإجتماعي الأردني برمته ويزيد من حالة الإحتقان الداخلي في مرحلة تتطلب منا جميعاً الوحدة والتكاتف من أجل حماية بلدنا والحفاظ على أمننا الوطني والإجتماعي.

دولة رئيس الوزراء الأكرم ….

نعم الملكية تعاني من أزمة وضائقة مالية لكن لا يمكن التفكير بحلها بحجة إعادة الهيكلة وتقليل النفقات وتعويض الخسائر على حساب الموظفين وقطع أرزاقهم الذين لم يكن لهم يد بهذه الأزمة التي يعاني منها الناقل الوطني ، إن قرار إنهاء خدمات الموظفين سيكون له تبعات إقتصادية وإجتماعية وإنسانية على هؤلاء الموظفين وعائلاتهم والتي ترزح أصلاً تحت المعاناة فكيف ستكون بعد إنهاء خدمات معيلها الذي لا ذنب له فيما آلت اليه الأمور في الشركة  .

دولة رئيس الوزراء الأكرم ….

لتصويب أوضاع الملكية الأردنية نتيجة السياسات الخاطئة والتخبط الإداري لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية فأننا نضع مجموعة من الحلول يمكن العمل بها وإنقاذ الشركة من أزمتها دون الذهاب لتسريح وإنهاء خدمات الموظفين ومنها ما يلي :

1- إعادة هيكلة وتخفيض الرواتب الخيالية والميزات والإكراميات التي يتقاضاها كبار الموظفين في الملكية وتصرف من غير حسيب ولا رقيب والمبالغ الطائلة التي تُدفع لحساب سفريات المدراء وحاشيتهم، مع العلم أن هذا المطلب أصبح مطلباً على صعيد الدولة الأردنية كاملة .

2- لماذا لا يتم إنهاء خدمات مدير القطاع التجاري ( الأجنبي – والسؤال هنا هل لا يوجد في الأردن شخص بخبرته ؟؟؟؟؟ ) ، والذي يتجاوز مجموع رواتبه 500 موظف !!!! حيث يتقاضى حوالي ربع مليون دينار سنوياً .

3- لماذا لا يتم إنهاء تعاقد رعاية الشركة لأحد الأندية المغمورة في اسبانيا حيث تدفع الشركة بحدود النصف مليون دينار لنادٍ مغمور في إحدى مقاطعات العاصمىة الاسبانية مقابل كتابة إسم الشركة على قمصان لاعبية ، مع العلم أن هذه الرعاية لم تؤتر على مبيعات الشركة ولم تزيدها نظراً لعدم شعبية ذلك النادي وعدم حصوله على المتابعة والإهتمام الإعلامي والجماهيري .

4- لماذا لا يتم فتح ملف تحويل شركة الأجنحة الملكية إلى شركة طيران ونقلها للعقبة وبعد ثبات فشلها تم إعادتها لعمان ، الأمر الذي حمّل الشركة كلفاً إضافية ، حيث تم إغلاق الموضوع دون محاسبة تذكر ! والسؤال هنا هل هو الموظف الذي تريد إدارة الملكية إنهاء خدماته هو المسؤول عن هذا التخبط الإداري ؟؟؟

5- لماذا لا يتم التنسيق مع الحكومة من أجل إيجاد طريقة لجلب الأموال العالقة للملكية وهي بالملايين في كل من مصر وليبيا والأكثر في السودان ؟؟

6- لماذا لا يتم إنهاء العمل بشركة المناولة الأرضية التي تم إستحداثها لتضم أيضاً شركة ( تكرم ) ذات الخسائر الفادحة أصلاً ! علماً أن الشركة ليست بحاجة لمثل هذه الإجراءات وليست بحاجة لشراء شركات خاسرة تزيد من هول خسائرها ؟؟

7- لماذا لا يتم العمل على إغلاق العديد من المحطات التي أثبتت خسارتها وعدم جداوها .

هذا بعض من الإجراءات التي يمكن أن تلجأ اليها الملكية لوقف الخسارة دون تسريح العمال ، حيث أننا نأمل من دولتكم الإيعاز للشركة فوراً لوقف عملية التسريح والبحث عن البدائل .

وتفضلوا بقبول فائق الأحترام ،،،،،،

عمان في 30 / 1 / 2017

عزام الصمادي

رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني

نسخة / دولة رئيس مجلس الأعيان الأكرم والسادة أصحاب الدولة والمعالي والعطوفة والسعادة أعضاء مجلس الأعيان المحترمين.

نسخة / سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم والسادة أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة أعضاء مجلس النواب المحترمين .

نسخة / للوزراءأصحاب العلاقة .

نسخة / لكل المعنيين في الدولة .

نسخة / للمنظمات الدولية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى