لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار فلسطينالأخبار

الاحتلال الصهيوني يصدر حُكماً بالسّجن على القيادية الفلسطينية والمناضلة خالدة جرار لمدة عامين

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني يوم الاثنين الموافق 1/3/2021، قراراً يقضي بالحكم على القيادية الفلسطينية خالدة جرار بالسجن لمدة عامين، وحكمت محكمة عوفر الصهيونية على القيادية جرّار بالسجن لمدة عامين مع فرض غرامةٍ مالية.

واعتقلت قوات الاحتلال جرار في 31 اتشرين أول/أكتوبر 2019 بعد اقتحام منزلها في مدينة رام الله وتخريب محتوياته، وقد خضعت خلال الاعتقال المستمر إلى تحقيقٍ مكثفٍ من قبل مخابرات الاحتلال.

وزعمت مخابرات الاحتلال أن جرار جزء من خلية تابعة للجبهة الشعبية نفذت عملية ضد مجموعة من المستوطنين بالقرب من عين بوبين في أواخر شهر آب/أغسطس الماضي التي أدت إلى مقتل مستوطنة وجرح اثنين عن طريق تفجير عبوة ناسفة عن بعد.

ونفت مؤسسة الضمير هذه الادعاءات، وأكدت أن لائحة الاتهام التي قدمت إلى جرار خالية من هذه المسؤولية والملاحقة هي لأسباب سياسية كونها ناشطة ومناضلة فلسطينية حيث شغلت منصب نائبًا في المجلس التشريعي منذ انتخاباته الأخيرة عام 2006.

وجاء هذا الاعتقال بعد عشرة أشهر من الافراج عنها اذ أمضت وقتها 20 شهرًا قيد الاعتقال الاداري بدون تهمة محددة بل بالاعتماد على ما يسمى بالملف السري المقدم من قبل “الشاباك”، وقبل ذلك اعتقلها جنود الاحتلال لمدة 16 شهرًا وذلك في نيسان/إبريل 2015.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى