أخبار محلية

أستاذ جامعي يقوم بـ “تنجيح” طلابه احتفالاً بــ “الاستقلال” وذبحتونا تطالب بمحاسبته

في مشهد “سوريالي”، قام نائب عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات بـ “تنجيح” كافة الطلبة في كافة التخصصات التي يقوم بتدريسها في هذا الفصل “احتفالاً بعيد الاستقلال” و”تعزيزاً للروح الإيجابية والتفاؤل بمستقبل هذا الوطن”!!!!

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أصدرت تصريحاً أكدت فيه على ما يلي:

1_ إن قيام أستاذ مادة “قراءات صحفية / باللغة الإنجليزية” باعتبار كافة طلبة المادة ناجحين، يشير إلى حجم الخلل في أنظمة وتعليمات الجامعات الأردنية التي تعطي أستاذ المادة صلاحيات مطلقة في وضع العلامات دون معايير وأسس واضحة.

إن الاحتفال من خلال تنجيح الطلبة، يدلل على إيمان الأستاذ الطاهات بأنه سيد المادة وأن الدرجات والعلامات ما هي إلا عطايا وهبات يستطيع تقديمها لمن يرغب دون رقيب أو حسيب.

2_ لقد كان بإمكان الدكتور الطاهات الاحتفال بعيد الاستقلال من خلال دفع الطلبة لتقديم أبحاث مميزة، أو تقديم جائزة لصاحب أعلى العلامات أو من يقدم دراسة أو بحثاً يثري المادة.

3_ ستقوم حملة ذبحتونا بمخاطبة عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك ورئيس الجامعة ووزير التعليم العالي لوقف هذه المهزلة. واتخاذ إجراءات جدية بحق أستاذ المادة.

كما أشارت ذبحتونا على أنها ستعمل على تقديم دراسة علمية لتعليمات وأنظمة الجامعات فيما يتعلق بالعلامات وأسس النجاح والرسوب، لتكشف حجم الظلم الذي يقع على الطلبة وتقديم حلول علمية  لتكون هذه التعليمات أكثر عدلاً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى