لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
آخر الأخبارأخبار محليةالأخبار

وزارة الخارجية : الأردن يتسلم مصعب الدعجة وخليفة العنوز بعد احتجاز لدى سلطات الاحتلال الصهيوني

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، عن تسلم السلطات الأردنية الثلاثاء المواطنين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز.

وذكرت الوزارة أن الجهود المكثفة التي بذلتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومؤسسات الدولة المعنية أسفرت عن قيام السلطات الصهيونية بإسقاط لائحة الاتهام بحقهما، وإلغاء إجراءات الاعتقال، وإخلاء سبيلهما.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن الوزارة والسفارة في “تل أبيب” تابعتا موضوع المواطنين منذ لحظة اعتقالهما وقامت السفارة بزيارتهما والاطمئنان عليهما، حيث تواصلت الجهود اليومية للإفراج عنهما. 

وأوضح الفايز ” أن الوزارة ومن خلال السفارة في تل ابيب تابعت مع السلطات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية ترتيبات الإفراج عن المواطن الأردني عبدالله أبو جابر والذي وصل إلى الأردن الثلاثاء. “

وشدد الفايز على أن رعاية شؤون المواطنين الأردنيين في الخارج، ومنهم المعتقلين، أولوية قصوى للوزارة، وذلك لتقديم كل ما يمكن من إسناد ودعم لهم.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إسقاط لائحة الاتهام بحق المواطنين مصعب الدعجة، وخليفة العنوز، وإلغاء إجراءات الاعتقال.

المحامي خالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قال لـ “المملكة” الثلاثاء: “صباح اليوم توجهت النيابة العامة الإسرائيلية/لواء الشمال إلى المحكمة برسالة تطلب إسقاط لائحة الاتهام بحق الأردنيين الدعجة والعنوز، وبناء على ذلك، أصدرت المحكمة قرارا بإلغاء المداولات المتعلقة بملف المعتقلين الأردنيين الاثنين كافة”.

وأضاف محاجنة: “ملف القضية كان به مواد تحقيق كثيرة ناقصة فيما يتعلق بإثبات التهم على المعتقلين”.

يحيى الدعجة والد مصعب الدعجة قال لـ “المملكة” إنه تبلغ بوصول نجله إلى الأردن، لكنه لم يلتق به حتى الآن.

“وزارة الخارجية تواصلت معي وأبلغتني أنهم داخل حدود الأردن”، وفق يحيى الذي ذكر أن ظروف اعتقالهما كانت صعبة جدا وأساليب التحقيق معهما “وحشية وغير إنسانية”.

وأشاد يحيى بالجهود الدبلوماسية الأردنية.

المصدر
قناة المملكة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى