لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

من جمعة الشهداء .. الى الافراج عن معتقلين المقاومة

الفعاليات المركزية بعد ظهر الجمعة

دعى الملتقى الوطني لدعم المقاومة في فعاليته المركزية الى مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الحسيني في وسط البلد / عمان بعد صلاة الظهر يوم الجمعة حملت شعار غزة ليست وحدها …. جمعة الشهداء ، هتف فيها المشاركون دعما للمقاومة ومنديين باغتيال الشيخ صالح العاروري ورفاقة في بيروت. كما دعى الملتقى الوطني لدعم المقاومة / اربد الى مسيرة جماهيرية انطلقت من أمام المسجد الهاشمي في اربد حملت شعارات دعم المقاومة.

وفي ذات السياق أقامت الفعاليات الوطنية وقفة شعبية في مدينة الكرك من أمام مسجد الكرك الكبير بعد صلاة ظهر يوم الجمعة  أُلقيت فيها الكلمات الداعمة للمقاومة.

كما أقامت الفعاليات الشعبية والحزبية وقفة في مخيم الوحدات من أمام مسجد المدارس بعد صلاة الظهر أكدت فيها على دعم المقاومة وطالبت بوقف العدوان على غزة.

استشهاد الشيخ العاروري ورفاقة

هذا وشارك وفد من حزب الوحدة الشعبية بتقديم التهاني باستشهاد الشيخ صالح العاروري في ديوان آل الخواجا مقدمين التهنئة الى آهالي بلدة عارورة وقدم الرفيق عضو المكتب السياسي ومسؤول دائرة الاعلام الدكتور موسى العزب كلمة أكد فيها على أهمية الحاضنة الشعبية للمقاومة واستبسال آهالي الشهداء في تحمل الخسارة مهما عظمت، كما تحدث عن مآثر الشهيد الشيخ صالح العاروري وعن سيرته الوحدوية ودورة التوفيقي والتنظيمي إضافة الى تواضعه.

هذا وشارك أيضا وفد بقيادة الرفيق الأمين العام الدكتور سعيد ذياب وأعضاء اللجنة المركزية والحزب في تقديم التهنئة باستشهاد الشيخ صالح العاروري للاخوة في جبهة العمل الاسلامي وقدم فيها كلمة تحدث فيها عن فقيد فلسطين والمقاومة الشيخ صالح العاروري وخصالة الانسانيه والوطنية والوحدوية وأكد على استمرار المقاومة رغم كل هذا التضحيات، وأن سياسة الاغتيالات تزيدنا اصرار وثبات واستمرارية ومواصلة للنضال.

وتحرك فوري على اغتيال الشيخ صالح العاروري انطلقت مسيرة جابت مخيم البقعة مساء يوم الاربعاء 3/1/2024 وفاءً لمسيرته و رفاقة.

بداية عام 2024 كما أرادتها المقاومة

وفي تلبيه للدعوات العالمية لاحياء ليلة رأس السنة دعما للمقاومة انطلقت مسيرة حاشدة مساء يوم الاحد 31/12/2023 في مخيم البقعه دعما للمقاومة كما ألقى فيها الرفيق عضو اللجنة المركزية جواد دويدار كلمة قال فيها على أنه في الوقت الذي تحتفل به الشعوب التي تدعي الانسانية بدخول العام الجديد و تصدره لنا على هيئة بوارج حربية و دبابات و صواريخ لتنفيذ المخطط الصهيوني الغربي الذي يستهدف اقتلاع وتهجير شعبنا الفلسطيني عن أرضه و الذي تتساوق معه بعض الحكومات العربية والتي اكتفت ببيانات الشجب و الادانة .لازال شعبنا يتعرض للقتل و التدمير و ويلات الحرب بفعل هذه الإنسانية .

كما دعى الملتقى الوطني لدعم المقاومة الى احياء ليلة رأس السنة أمام مسجد عباد الرحمن القريب من السفارة الأمريكية وتلبيه لهذه الدعوى شارك الآلاف من الشعب الأردني ورددوا الهتافات الداعمة للمقاومة.

حراك للإفراج عن معتقلي المقاومة

من جهة أخرى وفي حراك مستمر لرفض اعتقالات الناشطين في دعم المقاومة بشكل عام، ورفض اعتقال الرفيق مجد فراج بشكل خاص صدر المكتب السياسي للحزب بيانه المندد بسياسة تكميم الأفواه والمطالب بالإفراج عن الرفيق مجد فراج، اضافه على بيانات صدرت عن الهيئات الجماهيرية اتحرك، وحملة العمال، و الملتقي الشبابي الاردني لدعم المقاومة..

كما دعى الحزب الى حملة الكترونية مندده بسياسة الاعتقالات ومطالبة بالإفراج عن الرفيق مجد فراج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى