لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات الحزبنشاطات وفعاليات

منطقة شمال عمان الحزبية تنفذ سلسلة فعاليات بمناسبة الأول من أيار

ضمن الفعاليات التي أقامتها المناطق الحزبية في إطار احتفالها بمناسبة عيد العمال العالمي، قامت منطقة شمال عمان في حزب الوحدة الشعبية بعقد ندوة عن ( واقع الطبقة العاملة الأردنية) تحدث فيها الرفيق عماد المالحي، عضو المكتب السياسي للحزب ومنسق حملة صوت العمال.

تناول فيها تاريخ نضالات الحركة العمالية الأردنية والدور الذي قام به رفاقنا عبر تاريخهم المجيد في الدفاع عن مصالح الشغيلة، واستحضر الرفيق، الرفاق الذين شكلوا عنوانا وهاديا لنا في الدفاع عن الطبقةالعاملة، ابو عزمي، أبوالقاسم،ابوسليم وغيرهم.

كما أكد الرفيق المالحي على أهمية انخراط الشباب في النقابات العمالية، لا سيما أن السلطة تعمل على استهداف العمل المنظم، وتطرق إلى الدور الخطير الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات العمال وتحالفه مع السلطة ورأس المال على حساب الطبقة العاملة وعموم الكادحين وصغار الكسبة والا ماذا يعني أن يتم قطع الطريق على كل الجهات المعنية بشكل حقيقي في الدفاع عن فقراء ومهمشي شعبنا.

وطالب الرفيق عماد الحكومة بسحب مشروع التعديلات على قانون العمل المقدمة من قبل الحكومة لمجلس النواب والتي تنتقص من حقوق العمال وتهميش دورهم وضرب مطالبهم بحرية بتأسيس الأطر التي تدافع عن مصالحهم أمام تغول أصحاب العمل الذين يستندون إلى القانون الذي يتم تسخيره لخدمتهم، وحذر الرفيق عماد من خطورة العبث الحكومي بأموال ومدخرات الأردنيين في الضمان الاجتماعي.

وأتت هذه الندوة بعد يوم عمل تطوعي أقامته منطقة شمال عمان في إطار نشاطات الحزب بمناسبة الأول من أيار ( يوم العمال العالمي ) .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى