أخبار دولية

مناصرون لفلسطين يمنعون تفريغ سفينة “إسرائيلية” في ميناء نيوجيرسي الأميركي

تأييدًا للحق الفلسطيني..

أقدم عدد من المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينيّة، اليوم الاثنين، على منه تفريغ سفينة الحاويات التابعة لشركة “زيم” الصهيونيّة “كوينجداو” في ميناء مدينة اليزابيث بولاية نيوجيرسي الأميركيّة.

ونجح المتظاهرون الذين تجمعوا قرب مدخل الميناء بإقناع العمال بالتغييب عن عملهم وعدم تفريغ حمولة السفينة، حيث انضم عدد من عمال الميناء لصفوف المتظاهرين، فيما شهدت التظاهرة مشاركة واسعة من حركة “حياة السود مهمة” وهي حركة سياسيّة من أصول أفريقيّة، حيث دعت الحركة مناصريها للانضمام للفعاليات المؤيّدة للحق الفلسطيني.

يُشار إلى أنّ تحالف “أوقفوا السفن الإسرائيلية” أنشئ عام 2014 وأعيد تنشيطه مؤخرًا، وحقق نجاحات عديدة في منع سفن الاحتلال من التفريغ والتحميل في عدّة موانئ أميركيّة وكنديّة وفي دولة جنوب أفريقيا.

يوم أمس، نظّن التحالف تظاهرة لمنع السفينة من تفريغ حمولتها في ميناء نيوجرسي، إذ قال إنّ “تحالفًا يحمل نفس الاسم في كندا نجح في منع تفريغ سفينة اسرائيلية مُؤخرًا في ميناء “الأمير روبرت”، بعد أن تضامن عمال نقابة الميناء مع المتظاهرين ما اضطر السفينة للمغادرة دون تفريغ حمولتها”.

ولفت إلى أنّ “التحالف نجح في منع سفن إسرائيلية من تفريغ حمولتها في عدة مدن بجنوب أفريقيا منها مدينة دوربان”.

كما أعلن الناشط السياسي الجنوب افريقي مانديلا نلسون مانديلا وهو حفيد القائد التاريخي نلسون منديلا، تأييده لحملة منع السفن “الإسرائيليّة” من التفريغ في الموانئ العالمية.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى