لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار فلسطين

مداهمات واسعة بأنحاء الضفة.. واعتقالات شرسة بحق طلبة “بيرزيت”

اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 9 سبتمبر، خلال مداهماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة,

وقالت مصادر محلية إنّ القوات الصهيونية اعتقلت الطلبة في جامعة بيرزيت نعمان حامد ومحمد لطفي حامد وخليل حسن حامد ومحمد ياسر حامد من بلدة سلواد.

وفي محافظة نابلس اعتقل الاحتلال مالك بلال اشتيه، شقيق الأسير معاذ اشتيه من بلدة تل غربًا.

وجرى اعتقال الشاب الأردني عبد الرحمن مرعي، على معبر الكرامة خلال توجهه لزيارة أقاربه في الضفة الغربية، علماً أنه مصاب بمرض السرطان.

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال، مداخل بلدة عزون شرقي قلقيلية، فيما ذكرت المصادر أنّ عددًا من المواطنين أُصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وفي بيت لحم، اقتحم جنود الاحتلال بلدة العبيدية وقرية دار صلاح شرقًا. ورشق شبانٌ حافلة للمستوطنين بالحجارة، قرب تجمع “غوش عتصيون”، جنوبًا.

وأضافت المصادر المحلية أنّ قوة صهيونية اختطفت، الليلة، مواطنًا من داخل مكان عمله في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وهو فادي جميل مطر شقيرات (35 عامًا)، إذ داهمت القوات محلًا تجاريًا كان يعمل فيه وعددًا آخرًا من المحال في حي رأس كبسة بالبلدة.

هذا واعتدت عناصر من شرطة الاحتلال على سيدة بالضرب، واعتقلت نجلها في بلدة شعفاط شمال شرقي القدس المحتلة.

وقال شهودٌ إن الشرطة اعتدت على أم بشار دنديس ونجلها برشهما بغاز الفلفل، أثناء تواجدهما قرب محطة القطار الخفيف في البلدة، ما أدى إلى إصابتهما بالاختناق.

هذا وتم اعتقال المواطنين أمين حامد ومحمد أيمن عبيد من العيساوية. فيما اعتقل ليث العصافرة ومحمد العصافرة من بيت كاحل، قضاء الخليل.

المصدر
بوابة الهدف
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى