لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

لقاء إسرائيلي فلسطيني أردني لإقامة منطقة صناعية في أريحا

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنّ لقاء إسرائيلياً فلسطينياً مشتركاً عقد في أريحا الخاضعة للسلطة الفلسطينية، الأربعاء 7/9/2016، لأول مرة منذ عامين ونصف العام، بمشاركة ممثلين أردنيين ويابانيين، لمناقشة إقامة منطقة صناعية مشتركة في أريحا.

وقالت الصحيفة إنّ “اللقاء جمع الوزير الإسرائيلي تساحي هنغبي، ووزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير التخطيط الأردني صالح خرابشة، إضافة إلى وزير الدولة الياباني فيكنتارو سونورا، لبحث سبل تطوير مشروع المنطقة الصناعية المشتركة في منطقة أريحا، والذي يتم بتمويل من حكومة اليابان سعياً لدعم الاقتصاد الفلسطيني، بتأييد من الأردن وإسرائيل”.

ومشروع إقامة منطقة صناعية مشتركة مطروح منذ تسع سنوات، لكنه كان عالقاً حتى الآن. وقد طرأ تقدم في المشروع بعد أن وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على شق طريق يصل مباشرة بين المنطقة الصناعية وبين الأردن لنقل البضائع والمنتجات إليها، ومنها إلى الأسواق الخارجية.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ حكومة اليابان هي من بادر لتنظيم اللقاء، حيث بلغ حجم الاستثمار الياباني في المشروع لغاية الآن نحو 400 مليون دولار، فيما تساهم حكومة الاحتلال فيه بشكل غير مباشر من خلال تطوير الخدمات في المنشآتها عند الحدود.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى