لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات الحزب

رفضا “للدبلوماسية الأمريكية” في المنطقة.. ومع جنوب افريقيا في دعواها ضد الكيان الصهيوني، اسبوع جديد من الحراك

يدخل العدوان على غزة شهره الرابع، في اسبوع حمل حراكا دبلوماسيا لوزير الخارجية الامريكي في المنطقة، تفوق عليه بالأهمية محكمة العدل الدولية وما تخوضه جنوب افريقيا من حراك ضد الكـ.يان الصـ.هيوني

الجمعة المركزية

وبالشعارات الداعمة لجنوب افريقيا، اليمن، وأذرع محور المقاومة انطلقت المسيرة الاسبوعية الحاشدة يوم الجمعة من بعد صلاة الظهر، في وسط العاصمة الأردنية عمان، حملت شعار ” لا تهجير.. صمود ومقاومة حتى التحرير”.

وفي ذات التوقيت تم تنظيم وقفة شعبية بدعوة من الفعاليات الشعبية والشبابية في مخيم الوحدات من أمام مسجد المدارس اليوم، حيث هتف المشاركون دعما لصمود أهلنا في غزة، وأشادوا بفعل اليمن المقاوم كما نددوا بضربات تحالف الشر ضد اليمن.

شكرا جنوب افريقيا

وفي رسالة شكر من القوة والفعاليات الاردنية وبدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة توجهت الحشود الى مقر سفارة جنوب افريقيا شاكرين لهم على الموقف البطولي في رفع دعوى قضائية على الكيان الصهيوني.

تبلور قوى داعمة للمقاومة

هذا ومع تنامي الحراك الشعبي الأردني وبلورة الاطر الداعمة للمقاومة دعى تجمع أردنيات لأجل فلسطين الى وقفة شعبية حاشدة أمام وزارة الزراعة الأردنية احتجاجا على تصدير الغذاء والخضار الى الكيان الصهيوني، وقدمت الرفيقة د.نهاية برقاوي مسؤولة رابطة المرأة الاردنية كلمة طالبت فيها الحكومة بضرورة تحمل مسؤولياتها وايقاف التصدير الى الكيان الصهيوني بغض النظر عن كل ما تقدمه من مبررات.

وفي ذات السياق تم الدعوة الى لقاء وطني لدعم المقاومة واسناد غزه للعمل على تحقيق أوسع اصطفاف وطني شعبي أردني خلف المقاومة الباسلة.

رفضا لاعتقال ناشطي المقاومة

أما على صعيد الحريات فدعى الملتقى الوطني لدعم المقاومة الى وقفة أمام قصر العدل يوم الاربعاء العاشر من كانون الثاني الحالي طالب فيها المعتصمون الحرية للأستاذ أيمن صندوقة أمين سر حزب الشراكة والانقاذ وعضو اللجنة التنفيذية للملتقى وفي ذات السياق قدم الرفيق عضو المكتب السياسي كلمته التي ندد فيها في قمع الحريات واعتقال نشطاء المقاومة.

لا اهلا ولا سهلا.. بلينكين

دعى التجمع الشبابي لدعم المقاومة يوم الأحد الماضي الى وقفة احتجاجية في محيط السفارة الامريكية أمام مسجد عباد الرحمان، دعى التجمع الى اعتصام حاشد استنكرت فيه الحشود زيارة بلينكين المجرم الى المنطقة في ظل الابادة الجماعية الامريكية المستمرة في غزة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى