لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات الهيئات الجماهيرية

توضيح صادر عن تجمع اتحرّك، بما يخص اعتذار الفنان عزيز مرقة

قبل أيام، قام الفنان الأردني عزيز مرقة بالإتصال هاتفيًّا مع منسق تجمعنا، محمد العبسي، والتواصل مع ناشطي حركة المقاطعة BDS، مُبديًا استعداده للاعتذار عن كل الأخطاء التي ارتكبها سابقًا، وتم الحديث مطوّلًا حول جديّة اعتذاره من عدمها، وتم الطلب منه أن يعتذر بشكل صريح لا يشوبه أي شكل من أشكال التهكّم، كما فعل سابقً.

وأيضًا، أن يتعهّد بالالتزام بمعايير مقاومة التطبيع والمقاطعة؛ وبناءً على الاعتذار الذي نشره صباح هذا اليوم، فإننا نؤكد على ما يلي:

1. يرحب تجمعنا، بالخطوة التي قام بها عزيز مرقة، والمتمثلة بإقراره بالاخطاء التي ارتكبها والاعتذار الصريح المقرون بالتعهد بالتزامه بمعايير المقاطعة المُجمع عليها.

2. بعد قراءة نص الاعتذار، لوحظ التزامه بمخرجات التواصل مع تجمعنا ومع ناشطي الـ BDS وعدد من الناشطين الذين تواصل معهم، وعليه، فإننا ندعو إلى وقف دعوات مقاطعته، والتعامل مع الاعتذار الذي نشره على محمل الجد.

3. التأكيد على أن الأهداف التي تسعى إليها حركات ولجان مقاومة التطبيع والمقاطعة، ليست تجريم ومقاطعة كل من مارس فعلاً تطبيعيًّا فقط، وإنما تسعى إلى تكريس وتعزيز ثقافة مقاطعة العدو.

4. نؤكد على استمرارنا، وبالتعاون والتنسيق مع حركات مقاومة التطبيع ومقاطعة العدو، بالعمل المناهض للتطبيع واستمرار رصد كل أفعال التطبيع والعمل على وقفها، وكذلك الضغط على كل من خرق معايير المقاطعة ولم يتراجع.

عزيز مرقة
عزيز مرقة

إقرأ أيضاً: تجمع اتحرّك يطالب نقابة الفنانين بمحاسبة كل من يخترق معايير المقاطعة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى