أخبار محلية

تجاوزات في انتخابات الأندية الطلابية في “مؤتة”

أكد عدد من الطلبة أن العملية الانتخابية للنادي الأدبي في جامعة مؤتة شابها مجموعة من التجاوزات أثرت بشكل مباشر على نتائج الانتخابات.وحمّل الطلبة عمادة شؤون الطلبة واللجنة المشرفة على الانتخابات مسؤولية هذه التجاوزات مؤكدين على لجوئهم للطعن في نتائج الانتخابات والمطالبة بإعادتها.

وتالياً نص البيان الذي قام الطلبة بإصداره وتوزيعه على الهيئة العامة للنادي الأدبي:

في البداية نتوجة باسم القائمة التي خاضت انتخابات النادي الأدبي في جامعة مؤتة يوم الخميس الموافق 12/11/2015 بالشكر لجميع زملائنا الطلبة الذي دعموا القائمة في هذه الانتخابات

قائمة نيسان التي تبشر بانطلاقة جديدة لتيار طلابي وطني ديمقراطي منحاز للطلاب وتاريخهم وواقعهم الطبقي والاجتماعي

الزميلات والزملاء طلاب جامعة مؤتة

لقد عقدنا العزم على التغير، وكلنا ايمان بأن الأدب بوابة مهمة للتغيرالحقيقي والجذري واهميته باعادة تكوين البنية الفكرية للطالب  لقد خضنا انتخابات النادي الادبي مع التيار الاسلامي في الجامعة الا ان التجاوزات التي رافقت العملية الانتخابات والتسجيل لها والانحياز الواضح من عمادة شؤون الطلبة للطرفهم كانت العامل الاساسي لفوز الطرف الاخر .

وتاليا مجموعة التجاوزات التي رصدناها فقبل واثناء العملية  الانتخابية :

1-مخالفة المادة 8 من تعليمات الاندية والجمعيات الطلابية في الجامعة بعد تأجيل الانتخابات بسبب عدم اكتمال النصاب والتي تنص على: (تتكون الهيئة الادارية لكل ناد او جمعية من سبعة اعضاء تنتخبهم الهيئة العامة……………واذا لم يكتمل النصاب القانوني تؤجل الانتخابات لمدة اسبوع واحد تصبح بعدها قانونية مهما بلغ النصاب ) حيث تم تأجيل الانتخابات من تاريخ 28/10/2015 الى تاريخ 12/11/2015 متجاوزا بهذا المدة القانونية.

2-عدم التدقيق على هويات الهيئة العامة اثناء تسجيل الدخول للعملية الانتخابية وعدم وجود موظفة أمن للتأكد من هويات الطالبات المنقبات.

3-مخالفة الاعلان الرسمي لوقت الانتخاب والذي نص على اغلاق الباب في تمام الساعة الواحدة حيث اغلق الباب في تمام الساعة الواحدة والثلث وعلى الرغم من تنويه رئيس لجنة الانتخاب في بداية دخول الطلبة على الاغلاق في الوقت المحدد مما يدل على الانحياز الواضح للطرف الاخر.

4-عدم اعطاء الطالب المسجل في النادي وصل مالي يثبت عملية تسجيله الامر الذي ادى الى فقدان العديد من طلبات الانتساب هنا نحن نسأل “لمن ذهبت الرسوم”.!

5-بقاء طلاب من الطرف المنافس طيلة فترة التسجيل في مكتب التسجيل وتدخلهم في عملية التسجيل وعند الاعترض من جانبنا على هذا تذرع الموظفين بأن الطلبة يقدمون لهم المعونة بالعملية التسجيلية .

6- تاجيل الانتخابات ليوم لا يناسب معظم الطلاب حيث تم اختيار يوم مغادرة طلاب المحافظات نحو مدنهم و كنا قد قدمنا عريضة لتقديم موعد الانتخابات بما يتناسب مع التعليمات المنصوص عليها و مراعاة لظروف غالبية الطلبة المسجلين في النادي لكنه جوبه بالرفض !.

 7-  بث خطاب طائفي وعنصري واقليمي من الطرف المنافس طيلة الفترة السابقة للانتخابات وتعدى هذا ليصل لدرجة التشهير بالمرشحين

كنا نحبذ في القائمة ان لا ندخل في دائرة مواجهة صريحة مع العمادة الا ان التجاوزات السابق ذكرها تستدعي تقديم طعن قانوني في العملية الانتخابية وسنطالب بإعادتها

  يذكر ان تحالف نيسان الذي استمد اسمه من هبة نيسان المجيدة ضم في طيفه كتلة الطلبة الشيوعيين وكتلة التجديد العربي والمستقلين واستطاع تشكيل كتلة تمثل جميع اطياف المجمتع الأردني .

وسنبقى نناضل للنهوض بالحركة الطلابية والدفاع عن مصالح الطلابة.

قائمة نيسان في انتخابات النادي الأدبي / جامعة مؤتة

اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى