لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن نقابة أطباء الأسنان الأردنية في ذكرى نكبة فلسطين

يصادف يوم أمس ذكرى مرور ستة وسبعين عامًا على “نكبة فلسطين”..
حيث تم الإعلان عن قيام دولة الكيان الصهيونى على أرضنا العربية في فلسطين وذلك بعد مؤامرة قادتها دول الاستعمار الغربي لتفرض هذا الكيان الدخيل على أراضينا.

ذكرى النكبة هذا العام تختلف عن سابقاتها، كونها تمتزج فيها مشاعر الحزن والغضب الى جانب مشاعر الفخر والاعتزاز بإنجازات المقاومة الفلسطينية وصمودها في وجه الكيان الصهيوني.

إننا في نقابة أطباء الأسنان الأردنية وفي ذكرى النكبة نوجه تحيتنا الى شعبنا العربي الفلسطيني المقاوم في غزة الذي يدافع بصموده وبطولاته عن كرامة الأمة بأكملها.

كما نتوجه بمشاعر الفخر والاعتزاز الى شعبنا الأردني الذي أثبت أنه الأقرب والأكثر التصاقًا بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، سواء كان من خلال الخدمات التي تقدمها المستشفيات الطبية الميدانية لجيشنا العربي الأردني، أو من خلال المبادرات وحملات التبرعات غير المسبوقة من قبل أبناء شعبنا من شماله الى جنوبه او بحملات المقاطعة التي أضحت من أقوى حملات المقاطعة عالميًا.

إننا في ذكرى النكبة وفي ظل الهجمة الوحشية الصهيونية غير المسبوقة تجاه شعبنا العربي في غزة، نعيد التأكيد على مطالب النقابات المهنية والحركة الشعبية الأردنية بإلغاء معاهدة وادي عربة وإلغاء كافة الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية مع الكيان الصهيونى وعلى رأسها اتفاقية الغاز .

المجد والخلود لشهداء جيشنا العربي وشهداء المقاومة وشهداء شعبنا الفلسطيني في غزة والحرية للأسرى والمعتقلين والشفاء العاجل للجرحى.

مجلس نقابة أطباء الأسنان الأردنية
١٥ أيار ٢٠٢٤

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى