لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن الملتقى الوطني للأحزاب القومية واليسارية والفعاليات الشعبية في محافظة إربد

عقد الملتقى الوطني للأحزاب القومية واليسارية والفعاليات الشعبية اجتماعاً في إربد، للبحث في سبل تعزيز دور الأحزاب القومية واليسارية في النضال من أجل تحقيق مطالب أبناء شعبنا، وتدارست الأحزاب المجتمعة ما تمرّ به البلاد من أوضاع اقتصادية وسياسية واجتماعية نتجت عن نهج السلطة الحاكمة في التغاضي عن مطالب أبناء شعبنا الأردني في الإصلاح الحقيقي ومحاربة الفساد واسترداد المؤسسات الوطنية المباعة والأموال المنهوبة، هذا النهج الذي أدى إلى مزيد من تدهور الأوضاع الاقتصادية لغالبية شعبنا وتزايد مرعب في نسب البطالة وتردّي الخدمات العامة وزيادة المديونية، يضاف إلى هذا سياسة إقامة الاتفاقيات التي تستبيح أرضنا وتهدد أمن وطننا، مثل “المعاهدة العسكرية الأمريكية” واتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.


لذا نرى أنه لا بد من السعي والنضال نحو:

  • مواجهة السياسات التي تسهم في إفقار شعبنا وتحرمه حقه في الخدمات العامة، مثل الصحة والتعليم وغيرهما.
  • النضال من أجل إسقاط جميع الاتفاقيات المجحفة بحق وطننا وعلى رأسها معاهدة وادي عربة والاتفاقية العسكرية الأمريكية، وذلك ما يعزز استقلالنا ويحميه من التدخلات الأجنبية.
  • العمل على تأسيس جبهة وطنية شعبية تسهم في تشكيل حكومة إنقاذ وطني، تعمل فوراً من أجل وقف تردي الأحوال الاقتصادية ومعالجة الأزمة التي أنتجتها سياسة الليبرالية الجديدة المتوحشة والتي تعتاش على معاناة شعبنا.
  • التأكيد على شراكتنا لنضال الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل تحقيق أهدافه في التحرير والعودة، ودفاعاً عن الأردن أرضاً وشعباً ومصلحة وطنية.

عاش شعبنا الأردني العظيم
المجد لنضالات شعبنا المستمرة

اربد في ٢٥ حزيران/ يونيو ٢٠٢٣

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى