لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن الإتحادات والمنظمات والأطر الشبابية الطلابية العربية و المغاربية التقدمية: زيارة رأس الإرهاب الأمريكي بايدن إمتداد لمنظومة الإرهاب والإستعمار

شبابنا وطلابنا أبناء شعبنا العربي و المغاربي :

نحييكم ونشد على أيايدكم، وننادي فيكم روح الثورة والغضب والرفض للعدوان الصهيوأمريكي السافر على مقدراتنا ومواردنا ، هذا الرفض النابع من وعي وثبات الرؤية والموقف تجاه ما تتعرض له منطقتنا العربية و المغاربية من محاولات دمج المستعمرة الصهيونية (إسرائيل) المقامة على أرض فلسطين التاريخية، كجسم طبيعي في المنطقة عبر بوابة التطبيع التي تلهث خلفها بعض الأنظمة العربية الرجعية للحفاظ على مصالحها ومكتسباتها وعروشها الزائلة.

شبابنا وطلبتنا في ميادين وساحات النضال المختلفة، تأتي زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، كجزء لا يتجزأ من الرؤية الإستعمارية الإرهابية العدوانية، المعادية لشعوب منطقتنا ولقوى المقاومة، وتنكر صريح وواضح لحقوق الشعب الفلسطيني، وتأتي في إطار تعزيز وتمكين الكيان الصهيوني سياسياً وأمنياً وعسكرياً واقتصادياً، وفرض الهيمنة الشاملة على المنطقة العربية ومواردنا الطبيعية.

أمام استمرار العدوان الأمريكي الصهيوني على شعبنا و مقدراتنا ومواردنا العربية نؤكد على التالي :

1. رفض الزيارة والتحريض عليها وتظهير أهدافها الإستعمارية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات المنظومة الإستعمارية دمج وتعزيز الكيان الصهيوني في المنطقة.

2. ندعو لأوسع تحرك شبابي عربي مغاربي شعبي ميداني وإلكتروني في الجامعات والمعاهد وميادين النضال المختلفة لرفض سياسة ومنهج التطبيع ونبذ ورفض السياسات الأمريكي الداعمه للكيان الصهيوني.

3. ندعو لتشكيل جبهة شبابية ضاغطة للتعامل مع تداعيات ومخرجات هذه الزيارة التي تشكل خطراً إستعمارياً على أمتنا ومواردنا العربية ضمن ما يسمى تحالف الشرق الأوسط الجديد.

4. نؤكد على حقوق شعبنا العربي الفلسطيني كاملة، في فلسطين كل فلسطين وعلى حقه الكامل بالمقاومة الشاملة للمشروع الصهيوني حتى تحقيق الحرية والعودة لكامل التراب الوطني الفلسطيني.

ختاماً، نؤكد في الأطر والإتحادات والمنظمات الشبابية والطلابية على أننا في خندق المقاومة الشاملة لمواجهة هذا الإستعمار والإرهاب الصهيوني الأمريكي وحلفائهم، والتصدي لسياسات التطبيع والتعايش مع هذا الكيان المجرم.

1. اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني

2. جبهة العمل الطلابي التقدمية_ فلسطين

3. إتحاد شباب الوطد_ تونس

4. فصيل طلبة اليسار التقدمي _ المغرب

5. رابطة الشباب الديمقراطي الأردني “رشاد”

6. منظمة الشبيبة الوطنية الديمقراطية الثورية كفاح_ تونس 7. مكتب الطلبة الشيوعيين _ الحزب الشيوعي السوداني

8. الإتحاد العام لطلبة تونس

9. شبيبة حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

10. إتحاد القوى الشبابية _تونس

11. منظمة الشبيبة الفلسطينية

12. إتحاد الشباب الشيوعي التونسي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى