بيانات وتصريحات عامة

بيان صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

– بمناسبة الذكرى السابعة والاربعين لإحراق المسجد الاقصى.

– وتحية للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

تتوجه احزاب الائتلاف بتحية العزة والفخار للشعب الفلسطيني المناضل, الذي يواصل كفاحه ضد الاحتلال الصهيوني العنصري ومن اجل استرداد حقوقه الوطنية المشروعة:

” حقه في العودة وتقرير المصير واقامة دولته الفلسطينية المستقلة على تراب وطنه وعاصمتها القدس “

وتؤكد احزاب الائتلاف أن العصابات الصهيونية التي ارتكبت جريمة احراق المسجد الاقصى المبارك قبل سبعة واربعين عاماً هي نفسها التي ارتكبت المجازر العنصرية ضد الشعب الفلسطيني اوائل القرن الماضي, الا أن كل هذه الجرائم والحروب الاحتلالية المتتالية ضد الشعب الفلسطيني لم تزده إلا إصرار على مواصلة الكفاح عبر أجياله حتى تحين ساعة النصر على العدوّ الصهيوني.

وتتوجه الاحزاب بتحية الصمود والاكبار للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والذين يخوضون اضرابا مفتوحا وموسعا عن الطعام منذ ما يقارب السبعين يوماً احتجاجاً على الاعتقال والعزل الاداري. ويسجل للحركة الاسيرة موقفها المشرف في المحطات التاريخية المتتالية, وتحديداً من اجل تعزيز الوحدة الوطنية ورأب الصدع في جسم الحركة الوطنية الفلسطينية.

فقد اعتقلت سلطات العدوّ منذ الاحتلال عام 1967 ثلث الشعب الفلسطيني, ويوجد اليوم سبعة آلاف مناضل في السجون لا تثنيهم كل الضغوط عن مواصلة الكفاح حتى وهم تحت قيد الأسر.

نضمّ صوتنا إلى اصوات كل القوى الحية في البلدان العربية والعالم من اجل الافراج عن الأسرى وتلبية المطالب المحقة للمضربين عن الطعام داخل السجون ورفع الصوت عاليا ضد السياسات العنصرية الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني المناضل.

عمان 21 / 8 / 2016

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

اظهر المزيد

نداء الوطن

محرر موقع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني
زر الذهاب إلى الأعلى