لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
نشاطات الحزب

بالصور .. مسيرات واعتصامات تنديداً بالعدوان الصهيوني على شعبنا في فلسطين

نداء الوطن-خاص

انطلقت مسيرات واعتصامات في مناطق مختلفة من المملكة رفضاً للعدوان الصهيوني على القدس واحتجاجاً على الاعتداءات الصهيونية على القدس واستمرار إجرام هذا الكيان تجاه أبناء شعبنا العربي في فلسطين، وتضمناً مع شعبنا الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب الصهيونية بأجساده العارية.

فقد نظّم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية اعتصاماً بالقرب من السفارة الصهيونية في عمان شارك فيه المئات من المواطنين.

وأكد المشاركون في الاعتصام على مطالبهم بإغلاق السفارة الصهيونية في عمان وإلغاء معاهدة وادي عربة وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع هذا الكيان المجرم.

وقد حاول بعض المشاركين التوجه نحو السفارة الصهيونية ما أدى إلى قيام قوات الدرك بفض الاعتصام بالقوة وتوقيف بعض الشباب المشاركين بالاعتصام.

وفي الزرقاء خرجت مسيرةنظمت اللجنة الشعبية لدعم المقاومة الفلسطينية في الزرقاء مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها المئات من اهالي مخيم الزرقاء وفعاليات حزبية ورسمية جابت شوارع المخيم ، عبر فيها المشاركين عن وقوفهم بجانب المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسطر صموداً اسطوري في وجه المحتل في الضفة الغربية وكافة انحاء فلسطين .

وعبّر المشاركين في المسيرة عن غضبهم تجاه ما يجري في فلسطين من جرائم مستمرة للاحتلال الصهيوني بحق الشعب العربي الفلسطيني ، بالتزامن مع الصمت العربي الرسمي المخزي تجاه القضية الفلسطينية .

وفي ختام المسيرة تحدث رئيس اللجنة الشعبية لدعم المقاومة في الزرقاء وعضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الرفيق عماد المالحي بكلمة أكد من خلالها على ضرورة ان يكون هناك رد رسمي يرتقي بمستوى ما يحدث ابتداءاً من طرد سفير الكيان الصهيوني من عمان والافراج الفوري عن الاسير احمد الدقامسة ، ووجه التحية للاسرى والجرحى والشهداء ، مؤكداً على أن هذه الفعالية ستكون خطوة على طريق اقامة سلسلة فعاليات في الزرقاء لدعم المقاومة الفلسطينية .

رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وجه في كلمته التحية للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها للاحتلال مؤكداً على ان الجرح العربي واحد بما يجري داخل الاراضي الفلسطينية من استفزاز مستمر وعنف من الكيان الغاصب .

اما كلمة نادي العودة القاها رئيس النادي المهندس محمد المجدلاوي أكد من خلالها على ضرورة دعم نهج المقاومة واستمرار الفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة مع الكيان الصهيوني .

كما شارك المئات من أبناء مخيم البقعة في مسيرة نظمتها اللجنة الشعبية لدعم فلسطين ونهج المقاومة تضامنا مع الأهل فى فلسطين المحتلة وهم يواجهون الكيان الصهيونى الغاصب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى