لآخر المستجدات تابعنا على قناة تلغرام

تابعنا
أخبار محلية

بالصور/ اعتصام لطلبة “الأردنية” رفضاً لخصخصة مطاعم الجامعة

​نظمت حملة الكافتيريات مش للبيع يوم أمس “الأربعاء” أولى فعالياتها أمام رئاسة الجامعة تحت عنوان “لا لخصخصة الكافتيريات” و تأتي هذه الفعالية بعد قيام إدارة الجامعة بطرح عطاء لتضمين كافة الكافتيريات المتواجدة بالجامعة ، و تم تقديم عريضة في نهاية الفعالية لرئيس الجامعة تضمنت طلب عقد لقاء مع وفد من الحملة التي تضم اتحاد الطلبة وجميع القوى الطلابية المتواجدة في الجامعة الأردنية، كما تضمنت العريضة مطالب الحملة المتمثلة بوقف قرار خصخصة الكافتيريات وإعادة افتتاح الكافتيريات التي اغلقت في وقت سابق والعمل على تطوير جودة الخدمات التي تقدمها.

نص العريضة المقدمة لرئيس الجامعة:

عطوفة الدكتور عماد صلاح الاكرم

تحية طيبة و بعد

نتقدم اليكم بهذه العريضة الصادرة من قبل حملة “الكافتيريات مش للبيع” التي تضم اتحاد طلبة الجامعة الاردنية وكافة القوى الطلابية ( قائمة أهل الهمة، قائمة النشامى، قائمة العودة، قائمة التجديد) تأكيدا على رفضنا لنهج الخصخصة المتسارع في الجامعة الاردنية لما يلحقه من آثار سلبية على العملية التعليمية و يعيق توفير الخدمات التي يحتاجها الطلبة

عطوفة الرئيس

في شهر نيسان من هذا العام،  تم طرح عطاء لتضمين كافة الكافتيريات المتواجدة في حرم الجامعة و عددها إحدى عشرة كافتيريا موزعة في مواقع متعددة. تلك الكافتيريات التي كان لهدف من إنشائها تقديم خدمة الطعام والشراب للطلبة، بأسعار ضمن قدراتهم وإمكانياتهم وبمتناول الجميع، استطاعت توفير هذه الخدمة لآلاف الطلبة –وخاصة الطلبة القادمين من المحافظات- على مدار عشرات السنين، ما خفف عن الطلبة عناء وكلفة وجبات الطعام والشراب المكلفة خارج أسوار الجامعة.

عطوفة الرئيس،

إننا نؤمن بأن الجامعات الرسمية وجدت لتوفير التعليم لأبناء هذا الوطن بعيداً عن المردود المادي. ومن هذا المنطلق نرى بأن كافتيريات هذه الجامعات يجب أن تخضع لنفس المبدأ واالمنطق. وبالتالي فإن تضمين هذه المقاصف، وما سيتبعه من ارتفاع كبير في كلفة الطعام والشراب، سيؤثر بشكل كبير على قدرة الطلبة على استكمال دراساتهم في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة.

عطوفة الرئيس

ان وقف قرار خصخصة الكافتيريات وإعادة افتتاح الكافتيريات التي اغلقت و العمل على تطويرها و تحسين جودة الخدمات التي تقدمها احد اهداف حملة الكافتيريات مش للبيع. ونحن في الحملة نأمل منكم عقد لقاء مع أعضاء الحملة لوضعكم في الصورة  الحقيقية لما سيؤيده قرار تضمين الكافتيريات من أضرار على الطلبة والجامعة. ونفأننا في حملة الكافتيريات مش للبيع ندعوكم اإعادة النظر بالقرار و الذي يقضي بخصخصة الكافتيريات و أعادة افتتاح الكافتيريات التي اغلقت و العمل على تطويرها و تحسين جودة الخدمات التي تقدمها.

2 15 1

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى